العراق: نتائج عملية "داعش" واحتجاز الرهائن ببلدية سامراء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 10:49 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:13 (GMT +0400).
العراق: نتائج عملية "داعش" واحتجاز الرهائن ببلدية سامراء

صورة أرشيفية لمسلحين بمدينة الرمادي بمحافظة الأنبار

بغداد، العراق (CNN)— أعلنت السلطات العراقية، الأربعاء، عن نتائج عملية احتجاز الرهائن من قبل مسلحين بمقر بلدية سامراء، على يد مسلحين الثلاثاء.

ونقل تلفزيون العراقية على لسان قائد عمليات سامراء الفريق الركن صباح الفتلاوي، قوله، إن عملية احتجاز الرهائن اسفرت عن "استشهاد ثلاثة بينهم عنصر أمني وعنصر في الصحوة واخر موظف، وإصابة 35 شخصا، وتحرير 25 اخرين بالعملية الأمنية التي نفذتها قوات الجيش للقضاء على إرهابيي داعش، داخل مدينة سامراء."

واضاف: "القوات الأمنية تعاملت بمهنية عالية في تحرير الرهائن داخل المجلس البلدي للقضاء بعد دخول ستة انتحاريين إليه، يرتدون أحزمة ناسفة.. وأن أياً من الرهائن لم يصب بأذى خلال عملية التحرير بعد أن تمكنت القوات الأمنية من قتل الانتحاريين الستة."

وبين التقرير ان "مجموعة من ستة مسلحين، سيطرت على المجلس المحلي لمدينة سامراء الواقعة بمحافظة صلاح الدين صباح الثلاثاء، فضلاً عن مهاجمة دار العدالة ومبنى المشتقات النفطية ومديرية المجاري."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: نتائج عملية داعش واحتجاز الرهائن ببلدية سامراء ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}