السيسي بزيارة رسمية للإمارات لحضور مناورة "زايد 1"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 08:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).

صورة من تدريبات "زايد 1" نشرها المتحدث العسكري المصري على صفحته بموقع فيسبوك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مساء الثلاثاء، في زيارة رسمية للدولة الخليجية، تزامناً مع التدريبات العسكرية المشتركة "زايد 1."

وذكر بيان للمتحدث العسكري باسم الجيش المصري، تلقته CNN بالعربية، أن وفداً من كبار قادة القوات المسلحة يرافق المشير السيسي في زيارته للإمارات، والتي من المقرر أن يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الدولة الخليجية.

وتابع المتحدث العسكري أن وزير الدفاع سوف يشهد المرحلة النهائية للمناورة المصرية الإماراتية "زايد 1"، التي تشارك فيها عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من "البلدين الشقيقتين" المتحدث العسكري، بحسب البيان.

وتبدأ خلال اليومين القادمين المرحلة النهائية للمناورة، حيث تشترك كافة العناصر المشاركة في تنفيذ "مشروع تكتيكي بالذخيرة الحية، بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.. وذلك في إطار تفعيل التعاون العسكري بين مصر والإمارات."

وتضمنت أنشطة التدريب المشترك قيام عناصر القوات الخاصة من الصاعقة لكلا الجانبين، بتنفيذ أعمال الإبرار الجوي، والتدريب على تنفيذ الكمائن والإغارات الناجحة ضد الأهداف الحيوية، والاستيلاء عليها.

كما قامت عناصر المظلات من كلا الجانبين، بتنفيذ قفزات مشتركة، اشتملت على القفز الأساسي والحر، داخل ميادين التدريب، بمنطقتي "السويحان"، و"الحمرة" بدولة الإمارات.

وقامت عناصر القوات الخاصة المصرية والإماراتية بتنفيذ العديد من الرمايات غير النمطية، باستخدام الذخيرة الحية لمختلف الأسلحة ضد الأهداف المعادية، وإصابتها من الثبات والحركة.

كما نفذت القوات الجوية لكلا البلدين العديد من الطلعات المشتركة، بهدف "توحيد المفاهيم القتالية، والتدريب على إدارة أعمال القتال الجوي المشترك، تحت مختلف الظروف"، بحسب بيان المتحدث العسكري.

وشاركت القوات البحرية في تنفيذ عدد من التكتيكات البحرية، وتشكيلات الإبحار نهاراً وليلاً، والقيام بأعمال الاعتراض البحري، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش، واقتحام السفن المشتبه بها، وتعقب وتدمير الغواصات المعادية، فيما قامت القوات الجوية بأعمال التأمين الجوي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي بزيارة رسمية للإمارات لحضور مناورة زايد 1","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}