نقل وليد المعلم للمستشفى بلبنان وأنباء عن إصابته بأزمة قلبية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 14 مارس/آذار 2014; 05:51 (GMT +0400).

بيروت، لبنان (CNN)-- أكدت مصادر دبلوماسية لـCNN الجمعة، نقل وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إلى مستشفى الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وسط أنباء عن إصابته بأزمة قلبية.

وذكرت مصادر طبية، طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن المعلم، البالغ من العمر 73 عاماً، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأظهر التشخيص المبدئي إصابته بانسداد في شرايين القلب.

ولفتت المصادر إلى أن الأطباء قاموا في بإجراء عملية "قسطرة" للوزير السوري فور إدخاله إلى المستشفى، إلا أن العملية "فشلت" في فتح الانسداد بشرايين القلب، ومن المرجح أن يقوم الأطباء بإخضاعه لعملية قلب مفتوح. مصادر طبية

كما أكدت إحدى الممرضات بالمستشفى، تحدثت لـCNN شريطة عدم الكشف عن هويتها، نظراً لأنها غير مخولة بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إدخال الوزير السوري إلى وحدة الطوارئ، وقالت إنها ليس لديها معلومات إضافية عن حالته.

ورفض المكتب الإعلامي لمستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت التعليق على الأنباء، لاعتبارات تتعلق بحماية "خصوصية" المرضى، كما لم تتضح على الفور طبيعة زيارة وزير الخارجية السوري للبنان.

ويُعد المعلم أحد أبرز المدافعين عن نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وهو أحد أكثر الوجوه السورية ظهوراُ في وسائل الإعلام، منذ بداية "الحرب الأهلية" التي تشهدها الدولة العربية، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نقل وليد المعلم للمستشفى بلبنان وأنباء عن إصابته بأزمة قلبية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}