غزلان لـCNN بالعربية: قتلى حزب الله والنظام بالعشرات بيبرود والجثث لم تسحب بعد

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 مارس/آذار 2014; 03:50 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال عضو الامانة العامة للمجلس الوطني السوري، مؤيد غزلان، السبت، إن قتلى القوات النظامية وحزب الله اللبناني هي بالعشرات وذلك خلال محاولة اقتحامهم لمنطقة يبرود.

وقال غزلان في تصريح لموقع CNN بالعربية: "استطاع الثوار صد الهجوم واوقعوا خسائر هامة في صفوف النظام الذي اصطحب شبيحته معه من منطقة قارة.. قتلى حزب الله والنظام بالعشرات، جثثهم في محاور الهجوم لم يتمكنوا من سحبها حتى اللحظة كمنطقة الصناعة أو ما يسمى بصناعة يبرود حيث كانت احدى محاور التوغل من قبلهم." عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري، مؤيد غزلان

وأوضح أن هذه الأنباء تأتي بعد أن "قام النظام السوري وقوات حزب الله اللبناني وبعض الميليشيات العراقي  من بينها فيلق بدر العراقي ولواء ابو الفضل العباس بهجوم موسع الجمعة من اربع جبهات على منطقة يبرود وهي العقبة والقسطل والسحل وجبهة ريما."

وبين غزلان أن النظام وحزب الله "استخدموا الدبابات وعربات حاملة لرشاشات وجنود مشاة اثر قصف مستمر بصواريخ ارض ارض.. بدأ الهجوم على الساعة 12 ظهر الجمعة ودامت المعارك حتى العاشرة من ليلة اليوم ذاته."

واشار غزلان إلى أن "لواء شهداء القلمون وكتائب غرب العاصي ولواء الحق وصقور الفتح ولواء القصير هم بين الكتائب التي صدت الهجوم على يبرود يوم الجمعة والتي تعتبر خاصرة هامة لدمشق ومعبر هام لإمدادات النظام  مع الساحل على طريق حمص- دمشق الدولي كما تعتبر يبرود بعد الزارة احدى النقاط الهامة التي تكفل تحرك الثوار في جبهة ريف حمص الجنوبي والقلمون."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غزلان لـCNN بالعربية: قتلى حزب الله والنظام بالعشرات بيبرود والجثث لم تسحب بعد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}