مصر.. شيخ الأزهر يفتي بجواز صلاة الخوف للعسكريين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 مارس/آذار 2014; 01:25 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)— أفتى شيخ الأزهر، أحمد الطيب، السبت، بجواز "صلاة الخوف" بالنسبة للعسكريين والعاملين بالأجهزة الأمنية والحراسات.

ونقل موقع التلفزيون المصري فتوى الشيخ والتي جاء فيها: "أفتى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بجواز صلاة الخوف لرجال الشرطة والجيش وسائر رجال الأمن والحراسات وذلك نظرًا لما يتعرضون له من الاعتداء والغدر في نقاط الحراسة أثناء أداء واجبهم من أناس لا يتقون الله في دينهم ولا وطنهم، فاستهدفوا الراكعين الساجدين ممن يسهرون على أمن الوطن وسلامته."

وجاء في التقرير أن شيخ الأزهر أكد في فتواه بجواز صلاة الخوف أو التناوب في أداء الصلاة ، بحيث يصلي فريق ويحرس الفريق الآخر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. شيخ الأزهر يفتي بجواز صلاة الخوف للعسكريين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}