292 إجمالي المشاركات
4
203
76
13

#أول_محاولة_تحرش_كان_عمري

للنقاش آخر تحديث الخميس, 20 مارس/آذار 2014; 10:42 (GMT +0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- مع تجدد الجدل في مصر بشأن واقعة تحرش جماعي بإحدى طالبات كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وسط الحرم الجامعي، سارعت مصريات ومصريون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بالظاهرة.

وأطلقت مصريات وسما جديدا يجمل موضوع "أول محاولة تحرش كان عمري" وبواسطته تروي مصريات بالمحتصر المفيد قصة أول حادثة يكنّ فيها ضحية للظاهرة التي غالبا ما يعشنها وهنّ مازلن طفلات، في الثامنة والعاشرة والثانية عشرة من العمر وحتى السادسة.

وقالت مغردة اسمها "مذهلة" أنّها تعرضت للتحرش مرتين عندما كان عمرها ثماني سنوات. أما المغردة "خلعنا المخلوع" فتقول إنها تعرضت لذلك عندما كانت في السادسة من عمرها على يد "مدرس تحفيظ القرآن الإخواني."

أما "دنيا" فتقول إنّها تعرضت للتحرش عندما كان عمرها 15 سنة وأنها انهارت من البكاء ومن "ساعتها لم أعد أتحمل منظر أي راجل لحد ماكبرت وفهمت أنه من الضروري أن أكون بجحة وآخذ حقي بايدي."

أما المغردة "بالونة" فتقول إنّ أول محاولة تعرضت لها كانت في التاسعة من "عمري ولم أكن فاهمة أي حاجة وثاني مرة في 11 من العمر وكنت فاكرة إن دا عقاب من ربنا لأني ما كنتش بساعد أمي في أعمال المنزل."

ومن جهتها، قالت "جوافة المستكاوي" إنها تعرضت لأول محاولة "بالكلام" عندما كان عمرها 11 ثم تعرضت لمحاولة "مش بالكلام" عندما كانت في الرابعة عشرة "بس ما قدرتش أعمل حاجة."

أما "لانا السناوي" فقالت "عندما كنت في الابتدائي كان في راجل يجي قدام المدرسة ويستمني وكنا بنجري منه" وقالت المغدرة "ياسمينة سعيد" إنّ زوج عمتها "تحرش بأختي الكبرى عندما كانت في الثامنة من عمرها وربما اقل."

أما المغردة "هدى" فقالت إنّ "راعي البقالة تحرش بي عندما كنت في الرابعة من عمري. وما كان آخر شخص. والحمد لله أنها لم تصل للاغتصاب. بس صرت شخص أكره أحد يلمسني--هدى."

وشهد الوسم مشاركة ذكور أيضا ومن ضمنهم المغرد"النبيه" الذي قال "عندما أرى هذا الكم من الضحايا وأرى كيف أنّ الظاهرة أصبحت عادية أخجل من كوني مصريا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" #أول_محاولة_تحرش_كان_عمري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي