مصر: تأهب أمني قبيل احتجاجات "مليونية غير مسبوقة" الجمعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 21 مارس/آذار 2014; 01:19 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعت جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، الجمعة، إلى "مليونية غير مسبوقة" بمناسبة الاحتفال بيوم "الأم" في البلاد، بالتزامن مع تكثيف أمني في بعض مناطق القاهرة تحسبا لاحتجاجات الجماعة التي ادرجتها السلطات كمنظمة إرهابية، بالإضافة إلى حريق بمستودع إسطوانات غاز بمحافظة الجيزة، لم يوقع أي ضحايا.

وأكد "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، على الموقع الإلكتروني لموقع "الجماعة"، على أن "بداية الموجة الثورية الثانية جاءت مهيبة وصامدة ونجحت في تحدي إرهاب الانقلاب وفضحت عشقه للدماء."

 وبالمقابل، أشارت وسائل إعلام مصرية إلى تشديدات أمنية في محيط ميدان التحرير وقصر الاتحادية، وبعض المناطق الحيوية بالعاصمة استباقا للتظاهرات المقررة عقب صلاة الجمعة، على ما أورد موقع أخبار مصر.

وفي الأثناء، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب بمستودع لأسطوانات الغاز في منطقة البراجيل، بمحافظة الجيزة، فجر الجمعة.

وذكرت بوابة الأهرام إن 6 ملثمين أشعلوا النار في إطارات سيارة لنقل اسطوانات الغاز خارج المستودع، ما أدى لاشتعال النار بها وامتدادها إلى سيارات مجاورة، ولم يؤدي  الانفجار عن سقوط ضحايا أو إلحاق أضرار بالمباني المجاورة

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: تأهب أمني قبيل احتجاجات مليونية غير مسبوقة الجمعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}