المغرب: تفكيك شبكة لتهجير السوريين لمنطقة مليلة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 30 مارس/آذار 2014; 02:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:56 (GMT +0400).
إسبانيا

صورة أرشيفية لعناصر بالأمن والجيش المغربي

المغرب (CNN)—تمكنت قوات الأمن المغربية من تفكيك شبكة تقوم بتهريب السوريين إلى منطقة مليلة التي تخضع لسيطرة الإسبانية والتي تطالب بها المغرب.

وذكر تقرير نشرته صحيفة هسبريس المغربية أن "الشبكة متخصصة في إدخال السوريين إلى مدينة مليلية المحتلة باستعمال جوزات سفر مغربية، ومن بين عناصرها مغاربة وسوريون يتقاسمون الأدوار فيما بينهم، حيث تدرّ عليهم العمليات التي يقومون بها مبالغ مالية مهمة."

وأشار التقرير إلى أن "تفكيك الشبكة تمّ بعد توقيف مغربي كان موضوعا تحت المراقبة الأمنية بعد اشتباه في إدخاله للسوريين إلى مدينة مليلية، حيث ألقي عليه القبض متلبسا لدى محاولته إدخال سيدة سورية إلى الثغر المحتل على متن سيارته باستعمال جواز سفر مغربي يحمل صورة صاحبته الأصلية مستغلا بعض الشبه بينهم، وذلك بالنقطة الحدودية باب مليلية ببني أنصار القصية عن مركز الناظور بـ12 كيلومتر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المغرب: تفكيك شبكة لتهجير السوريين لمنطقة مليلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}