السيسي يبدأ جمع التوكيلات وحملة صباحي تنتقد "تجاوزات" لصالح "المنافس"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 01 ابريل/نيسان 2014; 01:44 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- بدأت السخونة تظهر على الانتخابات الرئاسية المصرية مع بدء اليوم الثاني من عمليات تحرير التوكيلات، إذ أعلنت حملة "حمدين صباحي" عن رصدها لما وصفتها بـ"تجاوزات" لصالح "المرشح المنافس"، بينما أطلقت حملة دعم المشير عبدالفتاح السيسي عملها، محذرة من استغلال البعض لاسمها من أجل جمع التبرعات.

وقال بيان صادر عن حملة صباحي إن الأخيرة تابعت "بمنتهى الدقة" بدء تحرير نماذج تأييد المرشح لرئاسة الجمهورية "التوكيلات" مشيرة إلى أنها رصدت "عدة ملاحظات وشكاوى عن تجاوزات وقعت على مستوى الجمهورية" معتبرة أن بعض الشكاوى "جاءت لتعكس انتهاكات تستوجب التحقيق مثل تحرير 500 توكيل جماعي دون حضور أصحابهم للمرشح المنافس" في إشارة إلى المشير عبدالفتاح السيسي.

وأضافت الحملة أنها رصدت أيضا "حشد الموظفين بأتوبيسات من أجل عمل التوكيل لصالح مرشح معين، ورفض مديري و موظفي التوثيق في عدد من مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية تحرير توكيلات لصالح حمدين صباحي."

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية قد نقلت عن أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، حمدان فهمي، قوله إن أحد وكلاء السيسي تقدم للجنة الانتخابات الرئاسية لسداد مبلغ التأمين واستلام نماذج طلب الترشح والإقرارات القانونية الخاصة بالترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

وقد أصدرت الحملة الانتخابية الخاصة بالسيسي بيانا أعلنت فيه عن البدء فى تلقى نماذج التأييد للترشح في المكاتب الادارية للحملة بكافة المحافظات، وحذرت الحملة من استغلال البعض" لاسمها في جمع تبرعات بأشكال غير مشروعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي يبدأ جمع التوكيلات وحملة صباحي تنتقد تجاوزات لصالح المنافس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}