انفجارات بـ"أشجار مفخخة" وتفكيك سيارة ملغومة أمام جامعة القاهرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 02 ابريل/نيسان 2014; 06:14 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابط أمني رفيع برتبة عقيد، وإصابة نائب مدير أمن القاهرة، برتبة لواء، نتيجة موجة انفجارات وقعت أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة الأربعاء، استهدفت بعض النقاط الأمنية المكلفة بتأمين الجامعة.

وذكرت قناة "النيل" الرسمية أن ثلاثة انفجارات على الأقل وقعت أمام كلية الهندسة، بالقرب من "ميدان النهضة"، الذي كان يعتصم فيه المئات من أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، مما أسفر عن سقوط قتيل واحد على الأقل، وعدد غير معروف من الجرحى.

ونقلت القناة الإخبارية، عبر موقعها الرسمي، عن وزير الداخلية، محمد إبراهيم، تأكيده مقتل العقيد طارق المرجاوي، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، كما أكدت مصادر أمنية إصابة اللواء عبدالرؤوف الصيرفي، نائب مدير أمن القاهرة، دون أن تتضح على الفور طبيعة إصابته.

ولفتت مصادر وزارة الداخلية إلى أن الانفجارات نجمت عن عبوات ناسفة "بدائية الصنع"، استخدمت فيها مواد شديدة الانفجار، تمت زراعتها أعلى عدد من الأشجار، بالقرب من النقطة الأمنية المكلفة بتأمين كلية الهندسة مصادر أمنية، التي تقع خارج مجمع كليات جامعة القاهرة.

كما أوردت الفضائية الرسمية في نبأ عاجل لها بعد ظهر الأربعاء، أن قوات الأمن عثرت على سيارة مفخخة، توجد بها عبوة ناسفة من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار، في محيط جامعة القاهرة أيضاً، وقام فريق مكافحة المتفجرات بتفكيكها، دون أن تتوافر مزيد من التفاصيل.

ودعا رئيس الحكومة "المؤقتة"، إبراهيم محلب، إلى اجتماع عاجل للجنة الأمنية، التي تضم وزراء الدفاع والداخلي والعدل، إضافة إلى مديري المخابرات العامة والمخابرات الحربية والأمن القومي، لبحث التفجيرات التي شهدتها جامعة القاهرة الأربعاء، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الجامعة، جابر نصار، أن الدراسة مستمرة بجامعة القاهرة، وليست هناك أي نية لتعطيلها بعد تلك الانفجارات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انفجارات بـأشجار مفخخة وتفكيك سيارة ملغومة أمام جامعة القاهرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}