"القوات اللبنانية" ترشح جعجع لخوض السباق الرئاسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 05 ابريل/نيسان 2014; 10:06 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:17 (GMT +0400).
"القوات اللبنانية" ترشح جعجع لخوض السباق الرئاسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  --  بادر حزب "القوات اللبنانية" إلى ترشيح رئيسه، سمير جعجع، لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها الشهر المقبل.

وبات  جعجع،  أحد أبرز المناهضين لسوريا ولجماعة حزب الله الشيعية، المرشح العلني الأول في السباق إلى قصر بعبدا.

وأدرج جعجع ترشحه في اطار: "محاولة جدية للخروج من الازمة والواقع القائم من دون اقامة وزن لحسابات الربح والخسارة"، مضيفا: في كلمة قبيل ترشيحه: "لبنان بحالة تدهور مستمر في السنوات الأخيرة. تدهور طال كافة جوانب حياتنا الوطنية فصورة لبنان في الخارج ضربت والثقة به اهتزت."

وتابع في تصريحات ،أوردها الموقع الإلكتروني للحزب: "حدود لبنان لم تعد واضحة المعالم بفعل اختراقها على نطاق واسع من قبل مجموعات مسلّحة، ذهاباً وإياباً للقتال في سوريا، وسيادة الدولة استبيحت على نطاق واسع بفعل السلاح غير الشرعي المنتشر في الداخل."

وأضاف: “تجاه كلّ ذلك، نحن أمام خيار من اثنين: إمّا أن نكمل كما نحن، والنتيجة مزيد من اللاستقرار على كافة الصعد، وإمّا أن نستجمع قوانا بخطوة غير عادية وغير تقليدية لإحداث نقلة نوعية وجذرية للخروج ممّا نحن فيه، الى الواقع الجديد المرتجى. لا نجتمع اليوم كالعادة لمناقشة تعديلٍ في نظامٍ داخلي، أو للنظر في تحالفات انتخابية، ولا لتحليل أحداث سنةٍ منصرمة. نحن نجتمع اليوم في محاولة لتعديل مسار الأحداث في لبنان، والخروج من أزمتنا الحالية الى رحاب الأمن والاستقرار."

وكان حزب "القوات اللبنانية" قد أصدر  بيانا تلاه النائب جورج عدوان، عقب اجتماع استثنائي، الجمعة، جاء فيه: "قررت الهيئة التنفيذية في حزب “القوات اللبنانية” بالإجماع ترشيح رئيس الحزب سمير جعجع لانتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القوات اللبنانية ترشح جعجع لخوض السباق الرئاسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}