نشطاء: تقديرات بوجود 800 مغربي بسوريا قتل منهم 120

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 09 ابريل/نيسان 2014; 11:15 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—توقع نشطاء مغاربة يقاتلون في سوريا إلى وجود أكثر من 800 مغربي داخل الأراضي السورية قتل منهم نحو 120 شخصا خلال الأشهر الماضية، بحسب ما جاء في تقرير لـ"هيسبريس" المغربية.

وجاء في تقرير هسبريس أنه وفي "غياب إحصائيات دقيقة حول عدد المغاربة المتواجدين في سوريا، إلا أن تقديرات الناشطين المقاتلين منهم تتحدث عن أزيد من 800 مغربي، جاءوا من مختلف المدن المغربية، قتل منهم حوالي 120 شخصا، في معارك متفرقة، آخرها ما سمي بمعركة الأنفال ضد الجيش السوري، والتي تجري أطوارها بريف اللاذقية، حيث قتل حوالي 60 مغربيا، زيادة على عشرات الإصابات."

وأشار التقرير إلى وجود "حالة من الاستنفار تعيشها الأجهزة الأمنية بالمغرب منذ أشهر لترصد المغادرين للتراب الوطني صوب سوريا للقتال إلى جانب فصائل جهادية، كما العائدين منها، بعد أن قضوا أياماً أو أشهرا يتجولون في الأرياف المشتعلة بنيران المعارك بحثا عن الجنة والشهادة، أو محاصرين في تركيا، بعد أن تبين لهم أن الجهاد لم يعد فريضة في أرض دمرتها أسلحة النظام ومزّق أوصالها تناحر الفصائل الإسلامية فيما بينها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نشطاء: تقديرات بوجود 800 مغربي بسوريا قتل منهم 120","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}