إسرائيل تطلق قمر تجسس ومنظومة للكشف عن الغطاسين تحت الماء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 10 ابريل/نيسان 2014; 03:08 (GMT +0400).

مجسم للكرة الأرضية بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية

القدس (CNN)—أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء، عن إطلاقها لقمر تجسس بهدف جمع المعلومات الاستخباراتية، في الوقت الذي كشفت فيه عن تجربة جديدة لمنظومة تكشف عن الغطاسين تحت الماء.

ونقل موقع الإذاعة الإسرائيلي، أن القمر الصناعي الذي أطلق عليه اسم "أوفيق 10" يتميز بقدرات عالية على التصوير وأنه قادر على التقاط الصور في كافة الاحوال الجوية والاوضاع الضوئية، حيث تم تطويره بالتعاون بين الصناعات الجوية والعسكرية الاسرائيلية وشركتي رفائيل وايل-اوب لتطوير الوسائل القتالية.

 وفي تقرير منفصل نقلت الإذاعة الإسرائيلية على لسان مصادر أمنية معلومات عن تجربة قام بها سلاح البحرية الإسرائيلي، الأربعاء، على منظومة للكشف عن غطاسين تحت سطح الماء، حيث أن القدرات الجديدة للمنظومة تشكل قفزة نوعية لقدرة سلاح البحرية على اكتشاف تسلل غطاسين تحت الماء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل تطلق قمر تجسس ومنظومة للكشف عن الغطاسين تحت الماء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}