العراق.. نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ينجو من محاولة اغتيال ببغداد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 11 ابريل/نيسان 2014; 05:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
العراق.. نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ينجو من محاولة اغتيال ببغداد

محاولة اغتيال المطلك تأتي قبل أقل من ثلاثة أسابيع على موعد الانتخابات العراقية

بغداد، العراق (CNN)- أكدت مصادر أمنية عراقية لـCNN نجاة نائب رئيس الوزراء العراقي، صالح المطلك، من محاولة اغتيال تعرض لها في العاصمة بغداد الجمعة، أسفرت عن مقتل أحد افراد حراسته على الأقل، وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين.

وقالت مصادر الشرطة العراقية إن موكب المطلق، والذي كان يرافقه عضو مجلس النواب عن قائمة "العراقية"، طلال الزوبعي، وكلاهما من السُنة، تعرض لإطلاق نار بالأسلحة الخفيفة، من قبل إحدى المجموعات المسلحة، عند منطقة "أبو غريب"، غربي بغداد.

يأتي الهجوم على واحد من أكبر السياسيين السُنة في العراق، قبل أقل من ثلاثة أسابيع على موعد الانتخابات البرلمانية المرتقبة، هي الأولى منذ إنهاء الجيش الأمريكي سحب قواته من الدولة العربية، والتي تشهد اضطرابات طائفية وأعمال عنف دامية، منذ ذلك الحين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق.. نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ينجو من محاولة اغتيال ببغداد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}