صحف: هيفاء وهبي خطر على الأطفال ولعبة هاتف بطلها السيسي

صحف عربية
نُشر يوم السبت, 12 ابريل/نيسان 2014; 07:56 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
هيفاء وهبي في حفل إطلاق فيلمها الجديد "حلاوة روح"

هيفاء وهبي في حفل إطلاق فيلمها الجديد "حلاوة روح"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية السبت بأبرز الأخبار والمستجدات ومنها إعادة 40 مليون دولار لتونس من أموال مقربين من بن علي، ولعبة جديدة على هواتف الأندرويد بطلها المشير عبد الفتاح السيسي، ومصر بين تآكل الدولة وخطر ثورة الجياع.

الحياة

تحت عنوان "سويسرا ستعيد 40 مليون دولار لتونس من أموال مقرّبين من بن علي،" كتبت صحيفة الحياة: "ستعيد سويسرا نحو أربعين مليون دولار الى الدولة التونسية كانت جمدتها من حسابات أحد الأشخاص المقربين من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي."

وصرح المدعي العام السويسري ميكايل لوبر أن وزارة العدل السويسرية أمرت الاربعاء بإعادة هذه الأموال في شكل مسبق إثر "التعاون الجيد مع السلطات التونسية."

وكانت سويسرا تلقت طلب تعاون قضائي من السلطات التونسية. واتخذ قرار إعادة هذه الأموال في إطار هذا الطلب، علماً بأن هذا القرار عرضة للطعن امام المحكمة الجنائية الفدرالية.

الشروق المصرية

وتحت عنوان "سوبر سيسي.. لعبة جديدة على نظام أندرويد،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "سوبر سيسي ليست دعاية انتخابية، ولا اسم حملة جديدة أطلقها أنصار المرشح المحتمل للرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، بل هي مجرد لعبة صدرت حديثًا على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد."

وبحسب التطبيق، فإن بطل اللعبة هو السيسي وزير الدفاع السابق والمرشح المحتمل للرئاسة، ويمكن تحميل اللعبة من خلال تطبيق غوغل بلاي ضمن البرامج المجانية المتاحة على نظام أندرويد.

ويصف التطبيق باللغة الإنجليزية اللعبة بأن "السيسي سيقودك في عالم مصر الرائع، ساعد سوبر سيسي في الوصول لأبعد مسافة ممكنة وتحقيق أعلى نتيجة، ستطير فوق عوائق خطيرة وتمر بين القنابل والمتفجرات، ستحصل على قوى يمكنك شراؤها، امرح وساعد سوبر سيسي لإنقاذ مصر."

الاتحاد الإماراتية

وتحت عنوان "فاو: 4 ملايين سوداني يعانون انعدام الأمن الغذائي،" كتبت صحيفة الاتحاد الإماراتية: "حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغدية والزراعة (فاو)، الخميس، من أن حوالى 3.3 مليون شخص في السودان يواجهون حالياً وضع انعدام الأمن الغذائي، لكن هذا الرقم قد يصل إلى أربعة ملايين في الأشهر المقبلة."

وقالت المنظمة المتخصصة، ومقرها في روما، إن هذا الارتفاع المتوقع هو نتيجة لمزيج عوامل من زيادة الصراع، والنزوح في إقليم دارفور، وتحركات اللاجئين من جنوب السودان المجاورة، وضعف الحصاد، وتزايد أسعار المواد الغذائية.

وقال عبدي أدان جاما ممثل الفاو في السودان، كما نقل عنه البيان: "إن السودان يمثل أزمة منسية، تسير من سيئ إلى أسوأ." وذكرت الفاو أن بين العوامل التي تفسر هذا الوضع "رداءة الحصاد خلال موسم 2013 - 2014 بسبب تأخر الأمطار وندرتها دون المتوسط بالمناطق الزراعية الرئيسة."

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "لماذا هيفاء وهبي خطر على الأطفال،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "بعد أيام قليلة على طرحه في الصالات، هاجم المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر فيلم حلاوة روح الذي تؤدي بطولته هيفا وهبي مع الطفل كريم الأبنودي. وأشار المجلس إلى أنّ الفيلم يعرّض أخلاق الأطفال وقيمهم للخطر."

وأصدر المجلس بياناً أعرب فيه عن استيائه من حلاوة روح، مؤكداً أنّه يتضمن ألفاظاً ومشاهد تؤثر في قيم الأطفال، فضلاً عن استغلالهم للمشاركة في الفيلم، ما اعتبره المجلس مخالفة لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008. علماً أنّ النص يقضي بحظر السماح للأطفال بدخول الصالات أو مشاهدة ما يعرض فيها إذا كان العرض محظوراً عليهم.

واعترض المجلس على مشهد الدعاية الذي تظهر فيه هيفا وهي ترتدي فستاناً مثيراً وتلفت الأنظار إلى أن تقف لتخرج سيجارة من حقيبتها، فيتهافت كل من حولها لإشعال السيجارة مع ظهور طفل في المشهد ينظر إليها بلهفة.

القدس العربي

وتحت عنوان "مصر: بين تآكل الدولة وخطر ثورة الجياع،" كتبت صحيفة القدس العربي: "بينما ينصب الاهتمام الاعلامي على الصراع السياسي في قمة الدولة المصرية، ربما لا يقدر كثيرون خطورة ما يحدث في قواعدها العتيدة من تآكل وغياب للأدوات التنفيذية نتيجة تراكم ميراث من الفساد والإهمال والبيروقراطية، يجعل تطبيق أي برامج إصلاحية محل شكوك واسعة."

وتابعت القدس العربي: "ويفسر هذا الوهن أو الارهاق الذي يصل احيانا الى حد العجز في القاعدة البيروقراطية للدولة، والتي يبلغ قوامها نحو ستة ملايين موظف، عدم قدرة التغييرات السياسية في قمة السلطة وحدها على احداث اي انجاز حقيقي يشعر به المواطنون."

وأضافت الصحيفة: "ويبقى هذا قليلا من كثير مما وصلت اليه الاحوال المعيشية للمواطنين المصريين، وكثير منهم اصبح يعتبر ان للصبر حدودا، خاصة بعد كل ما قدموا من تضحيات. وهذا هو الخطر الحقيقي الذي تسعى وسائل الاعلام جاهدة الى التعتيم عليه، الا ان الحقيقة انه موجود ويتصاعد يوميا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: هيفاء وهبي خطر على الأطفال ولعبة هاتف بطلها السيسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}