حملة صباحي تحتج.. والسيسي حاملا سيف "شيخ العرب همام" : الشعب دفعني للترشح

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 ابريل/نيسان 2014; 10:31 (GMT +0400).
حملة صباحي تحتج.. والسيسي حاملا سيف "شيخ العرب همام" : الشعب دفعني للترشح

القاهرة، مصر (CNN) -- قال المشير عبدالفتاح السيسي إنه كان مستعدا للبقاء في القوات المسلحة ولكن الشعب "دفعه للترشح" وذلك بحفل استقبال للقبائل العربية التي أهدته عباءة وسيف "شيخ العرب همام"، في حين قالت حملة المرشح حمدين صباحي إن سكرتاريا رئاسة مجلس الوزراء رفضت تسلم شكوى منه حول انحياز مسؤولين لصالح السيسي.

وقال السيسي، خلال استقالبه لوفد من القبائل العربية: "كان ممكنا أن أستمر بالقوات المسلحة التي لا تعاني أي مشاكل فنية أو تنظيمية لكن الشعب دفعني للترشح" مضيفا أن "الوطن يحتاج إلى الجميع والمصريون عددهم كبير ولو توحدوا وصاروا على قلب رجل واحد لن نعبر إلى المستقبل فقط بل سنقفز بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة" على حد تعبيره.

وذكر السيسي أن للقبائل العربية "دور وطني وتاريخي كبير في دعم الاستقرار ومعاونة أجهزة الدولة في استعادة الأمن" مضيفا أن الشعب المصري "يعاني مشكلات عديدة في ظل غياب الرؤية الاستراتيجية للكثير من القضايا والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع لحلها" مضيفا أن التحديات تتجاوز "توفير الطعام والشراب" لتشمل "التعليم والصحة وفرص العمل.

وأهدت القبائل العربية للسيسي "العباءة العربية" إلى جانب "عصا" تقليدية وسيف "شيخ العرب همام."

بالمقابل، أعلنت حملة المرشح الرئاسي المحتمل، حمدين صباحي، أن سكرتاريا مجلس الوزراء رفضت استلام الشكوى التي اعتزمت الحملة تقديمها لرئيس الوزراء، إبراهيم محلب، ضد عدد من المسؤولين الذين تتهمهم الحملة بـ"الانحياز الواضح في دعم السيد عبد الفتاح السيسي بتصريحات نشرتها الصحف."

وأضافت الحملة أن رفض تسلم الشكوى جاء دون "إبداء أسباب" مضيفة أنه ستقوم بإرسالها الأربعاء بالبريد المسجل بعلم الوصول إلى رئاسة مجلس الوزراء وإلى اللجنة العليا للانتخابات، مضيفة أنها "تتابع بدقة كل ما يصدر من المسؤولين من تصريحات أو مواقف تظهر عدم حيادية الدولة في التعامل مع المرشحين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حملة صباحي تحتج.. والسيسي حاملا سيف شيخ العرب همام : الشعب دفعني للترشح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}