العراق يحدد "الأسبوع المقبل نهاية داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 06:44 (GMT +0400).
العراق يحدد "الأسبوع المقبل نهاية داعش"

صورة ارشيفية لعنصر بالقوات العراقية

بغداد، العراق (CNN)—حددت السلطات العراقية، الأربعاء، الأسبوع المقبل كموعد للتخلص من مقاتلي الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش" وذلك على خلفية العملية الأمنية التي تجريها الحكومة وملاحقة الإرهابيين.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي، على لسان عضو لجنة الدفاع والأمن العراقية، عباس البياتي قوله: "إن القوات الأمنية غيرت خططها العسكرية والتكتيكية لضرب داعش في الفلوجة وجرف الصخر وحزام بغداد وأن الأسبوع المقبل سينهي الجيش تنظيف تلك المناطق مما تبقى من عناصر القاعدة وداعش."

ووبين التقرير أن "قوات الجيش العراقي حققت انتصارات كبيرة على عناصر داعش الارهابية على مدى الأيام الثلاثة الماضية، وتمكنت من استعادة السيطرة على مناطق النعيمية والحلابسة وسدة الفلوجة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق يحدد الأسبوع المقبل نهاية داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}