بالصور: "قوات الصاعقة" السعودية تقتحم الكهوف وتتسلق الجبال وتفجر التحصينات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 15 مايو/أيار 2014; 10:36 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- برعاية وزير الداخلية السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، نفذت لحدات قوات الأمن الخاصة السعودية التمرين التعبوي السادس، كما أقامت الحفل الختامي لتخريج دورة صاعقة ودورة تأهيلية أساسية وعدداً من الدورات التخصصية بعمليات مكافحة الإرهاب بمنطقة الحيسية شمال غرب الرياض.

وجرى أمام الأمير السعودي استعراض مهارات الدفاع عن النفس والتخلص من الهجوم بسلاح والحواجز المختلفة من الموانع والزحف تحت الأسلاك الشائكة والقفز من النيران وأداء فرضية الدورية الجبلية الراجلة بالبحث عن مطلوبين في منطقة مفتوحة.

عقب ذلك توجه سمو الأمير محمد بن نايف إلى ميدان المحارب حيثُ قدم طلبة معهد قوات الأمن الخاصة بالرياض استعراضا شمل تطبيقات ومهارات مختلفة كالتسلق من المقاطع الجبلية ومهارات الرماية المختلفة. والنزول من البرج بعدة أشكال واقتحام الغرف عن طريق النوافذ، وكذلك مهارة فنون القتال بالأيدي ومهارة الدفاع عن النفس، إضافة إلى تطبيق فرضية اقتحام الكهوف المرتفعة والمناطق الوعرة التي يتحصن بها عدد من الإرهابيين.

وشاهد الأمير محمد بن نايف أيضا دورة القتال بالمناطق المبنية والمفتوحة بواسطة العربات المدرعة، كما تابع تطبيقات لوحدة إزالة وإبطال المتفجرات وفرضية اقتحام مبنى وتطهيره ثم فقرة التعايش لرجل الصاعقة التي أبرزت نموذجاً مختلفاً من رجال الأمن القادرين على التكيف على الظروف البيئية والمعيشية أثناء تنفيذ المهام الموكلة إليهم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالصور: قوات الصاعقة السعودية تقتحم الكهوف وتتسلق الجبال وتفجر التحصينات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}