مصر.. مقتل شرطيين بالمنيا وانفجار بجامعة "عين شمس"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 04:47 (GMT +0400).
مقتل شرطيين بالمنيا وانفجار بجامعة "عين شمس"

القاهرة، مصر (CNN)- لقي شرطيين على الأقل مصرعهما، وأصيب عدد "غير معروف" من الطلاب، نتيجة موجة جديدة من أعمال العنف شهدتها مناطق متفرقة من مصر الاثنين، أبرزها محافظة المنيا، بصعيد مصر، وجامعة "عين شمس" بالعاصمة القاهرة.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن اثنين من أفراد الشرطة "السريين" تعرضا لإطلاق نار، في وقت مبكر من صباح الاثنين، أثناء توجههما إلى محل إقامتهما، بعد انتهاء خدمتهما، مما أسفر عن مقتلهما على الفور.

وأضاف المسؤول الأمني أن "مجهولين" اعترضا طريق كل من أمين شرطة سري أحمد فاروق أصنعي، ورقيب شرطة سري محمد علي محفوظ، من قوة قسم شرطة المنيا، بينما كانا يستقلان دراجة بخارية ملك وقيادة الأول، على طريق المنيا – أسيوط، بدائرة مركز المنيا.

إلى ذلك، أوردت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية قبل قليل، أن "قنبلة بدائية الصنع" انفجرت أمام البوابة الرئيسية لجامعة "عين شمس" صباح الاثنين، مما أسفر عن وقوع "عدد غير معروف" من الإصابات، فيما عززت قوات الأمن من انتشارها في محيط الجامعة.

تأتي هذه الموجة من العنف قبل أيام من أول انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، والمقرر إجراؤها في 26 و27 مايو/ أيار الجاري، وتزامناً مع آخر يوم لتصويت المصريين في الخارج، بالانتخابات التي يتنافس فيها المرشحان المشير عبدالفتاح السيسي، وحمدين صباحي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. مقتل شرطيين بالمنيا وانفجار بجامعة عين شمس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}