مفتي مصر: المشاركة بالانتخابات مسؤولية وتحريمها مرفوض

انتخابات مصر
نُشر يوم السبت, 24 مايو/أيار 2014; 02:17 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا مفتي مصر الشعب إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واختيار من تتوافر فيه شروط القيادة والقدرة على إدارة شؤون البلاد، رافضاً الآراء التي تحرم المشاركة في الانتخابات ودعوات المقاطعة والتخريب والفوضى.

ودعا مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، في كلمة متلفزة صباح السبت، المصريين إلى التكاتف والمشاركة بإيجابية "مراعاة لمصلحة البلاد واستقرارها مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات مسؤولية جسيمة تقع على المواطنين تجاه بلدهم ووطنهم لا ينبغي لهم تجاهلها أو إدارة ظهورهم لها."

وطالب المفتي "أن يحكم كل مواطن ضميره ويختار من تتوافر فيه شروط القيادة والقدرة على إدارة شئون البلاد والعباد والالتزام بما ستسفر عنه نتائج هذه الانتخابات." وشدد على أن ما يفعله بعض الأشخاص من إطلاق آراء باطلة تحرم المشاركة في الانتخابات
مرفوضة تماما وتفتقر إلى المعايير المعتبرة في إصدار الفتوى التي من أهمها إدراك الواقع ومراعاة المآلات والمقاصد وتحقيق مصالح البلاد والعباد.

وقال المفتي "مصر تناديكم فلبوا نداء الوطن بأمانة ومسؤولية" كما أكد أن "القائمين على هذه الآراء الشاذة التى تحرم المشاركة فى انتخابات الرئاسة يحاولون بث الفتنة وروح الفرقة، وكل ذلك يعد خروجا على ما اجتمعت عليه الأمة في مصر ويمثل دعوة إلى الفتنة."

وإختتم مفتي الجمهورية كلمته، التي نشرت على عدة مواقع، وبثت عبر قنوات تلفزيونية متعدد، بأنه على يقين بأن المشهد المرتقب في السادس والسابع والعشرين من الشهر الجاري سيكون انطلاقة قوية لعودة الاستقرار لمصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"مفتي مصر: المشاركة بالانتخابات مسؤولية وتحريمها مرفوض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}