انتخابات مصر.. إخلاء مدن جامعية تحسباً لأعمال عنف من "طلاب الإخوان"

انتخابات مصر
آخر تحديث السبت, 24 مايو/أيار 2014; 04:45 (GMT +0400).
انتخابات مصر.. إخلاء مدن جامعية تحسباً لأعمال عنف من "طلاب الإخوان"

صورة أرشيفية من مصادمات سابقة بين عدد من طلاب جامعة الأزهر وقوات الأمن بالقاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- قامت السلطات المصرية بإخلاء عدد من المدن الجامعية، تحسباً لأي أعمال شغب من جانب الطلاب الموالين لجماعة "الإخوان المسلمين"، خلال فترة الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها يومي 26 و27 من مايو/ أيار الجاري، وفق ما أكدت مصادر رسمية السبت.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات "إعطاء كافة العاملين والطلاب إجازة لمدة أسبوع، بسبب الانتخابات الرئاسية، وتحسباً لأي شغب أو عنف خلال أيام الانتخابات، وحتى لايستغل بعض الطلاب المدن الجامعية في انطلاق أي تظاهرات أو أعمال خارجة عن القيم والتقاليد الجامعية المجلس الأعلى للجامعات."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المشرف العام على المدن الجامعية بجامعة بنها، جمال سوسة، أنه "تم إخلاء المدن الجامعية من الطلاب بمختلف المناطق، بشبرا الخيمة ومشتهر وكفر سعد، وعددهم 2150 طالباً وطالبة"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وأضاف أنه "تم نشر دوريات من الأمن الإداري خارج وداخل المدن الجامعية، وتمشيط جميع غرف الطلاب"، لافتاً إلى أنه "سوف يتم استغلال فترة إخلاء المدينة.. لمتابعة أعمال الصيانة والإضاءة، وتطوير المطاعم، والانتهاء من كافة الاستعدادت لاستقبال الطلاب عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية."

كما أوردت فضائية "النيل" الإخبارية، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، أن إدارة جامعة المنصورة أعلنت عن البدء في "إخلاء المدن الجامعية من الطلاب، اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح اليوم (السبت) وحتى يوم الجمعة الموافق 30 مايو (أيار) الجاري، استعداداً للانتخابات الرئاسية."

إلى ذلك، أعلنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة السبت، عن ضبط "عنصرين من جماعة الإخوان الإرهابية، مطلوب ضبطهما وإحضارهما في 6 قضايا، بتهم التحريض على تظاهر عناصر الجماعة من الطلاب، ما أسفر عن إتلاف ممتلكات خاصة وعامة، وإصابات بين المواطنين وأفراد الأمن."

وأشارت وكالة الشرق الأوسط إلى أن المتهمين المضوطين هما حازم طارق رسلان، يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو "طالب مفصول" من الفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة عين شمس، ومحمود حامد عبدالحميد، 22 عاماً، طالب بكلية العلوم بنفس الجامعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"انتخابات مصر.. إخلاء مدن جامعية تحسباً لأعمال عنف من طلاب الإخوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}