نصرالله: لا نبحث عن رئيس يحمي المقاومة بلبنان بل نحن نحميه وهذا ما منعت سوريا حصوله بالمنطقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 مايو/أيار 2014; 11:13 (GMT +0400).
نصرالله: لا نبحث عن رئيس يحمي المقاومة بلبنان بل نحن نحميه وهذا ما منعت سوريا حصوله بالمنطقة

بيروت، لبنان (CNN)—قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، مساء الأحد، إن المقاومة في لبنان لا تبحث عن رئيس للبلاد ليحميها بل أن المقاومة هي من تحمي الرئيس المقبل.

وقال نصر الله في الكلمة التي بثتها قناة المنار التابعة لحزب الله: "نريد رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن، نحن لا نبحث عن رئيس يحمي المقاومة في لبنان؛ المقاومة في لبنان تحمي الدولة والشعب والوطن والكيان وتحمي السيادة وتحمي الأمة .. نحن نريد رئيسا لا يتآمر عل المقاومة، لا يطعن المقاومة في ظهرها، يثبت على موقفه من المقاومة."

وفي الملف السوري، قال نصرالله: "في العام 2006 سقطت نسخة مشروع الشرق الاوسط الجديد التي كانت معركتها في لبنان اما اليوم فهناك نسخة جديدة لهذا المشروع لكن المعركة في سوريا التي تقاتل عن الامة وحلفاؤها يساعدونها."

وتابع الأمين العام لحزب الله قائلا: "هذا المشروع سيسقط وسوريا ستنتصر ومحور المقاومة سينتصر وهذه الأمة لن تسمح للمشروع الاميركي أن يفرض جدوله واهدافه علينا، وسيأتي اليوم الذي يقف فيه الجميع يشكرون سوريا لصمودها وانتصارها لأنهم سيكتشفون ماذا منعت سوريا من تداعيات، حتى الحكومات التي تآمرت على سوريا ودفعت الاموال وكذلك في لبنان كل الذين انتقدونا حول التدخل في سوريا."

وأضاف: "اليوم يتضح المشروع أكثر، ومع الوقت ستتضح الصورة أكثر بأن الهدف مما يجري في المنطقة هو تقسيمها ليس فقط على أساس مذهبي او طائفي او عرقي بل على اساس امارات وقطاعات لكل جماعة مسلحة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصرالله: لا نبحث عن رئيس يحمي المقاومة بلبنان بل نحن نحميه وهذا ما منعت سوريا حصوله بالمنطقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}