القرضاوي للمصريين عشية الانتخابات: انتخابكم ظالم وهذه شهادة ستحاسبون عليها

انتخابات مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 12:35 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:48 (GMT +0400).
القرضاوي للمصريين عشية الانتخابات: انتخابكم ظالم وهذه شهادة ستحاسبون عليها

الدوحة، قطر (CNN)—حث الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، مساء الأحد عشية الانتخابات الرئاسية المصرية، على المقاطعة مشيرا إلى أن المشاركة تعتبر ظلما وهي شهادة سيحاسب عليها الفرد أمام الله.

وقال القرضاوي في الكلمة التي نشرت على موقعه الرسمي: "لا يجوز للشعب المصري الحر، الذي ضحَّى بالخيرة من أبنائه في ثورة 25 يناير 2011 وما بعدها، أن يخون ثورته وشهداءها، ويسلمها للقتلة السفاحين، الذين لم يبالوا بمن يتَّموا من أطفال، ومن رمَّلوا من زوجات، ومن أثكلوا من أمهات.. يا أبناء مصر.. هذه شهادة تحاسبون عنها أمام الله يوم القيامة، والله تعالى يقول: {وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ} [الطلاق:2]. لا تشهدوا زورا، فإن شهادة الزور من الكبائر."

وتابع قائلا: "يا أبناء مصر، حرام عليكم أن تظلموا وطنكم، وتظلموا شهداءكم، وتظلموا إخوانكم، وتظلموا أنفسكم، وتضيعوا مستقبلكم ومستقبل أبنائكم، بانتخابكم هذا الظالم. فإن واجبكم أن تقولوا له: لا.. وأن ترفضوا انتخابه."

وأضاف: "لا يجوز لكم أن تنتخبوا من عصى الله، وخان الأمانة، وخلع الرئيس الشرعي، وحنث في اليمين، وعطل الدستور، وخالف القانون، وقطع ما أمر الله به أن يوصل، وأفسد في الأرض." يوسف القرضاوي

وبين القرضاوي الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "إن واجب الأمة أن تقاوم الظالمين، وتكف أيديهم، وتخرس ألسنتهم، فإن لم تستطع فأقل ما يجب عليك ألا تعينهم على باطلهم.. ارفض المشاركة في الانتخاب .. لا تذهب إلى المشاركة في الظلم .. اتركهم وحدهم يحملون إثم المظالم بأنفسهم.. لا تشارك في جريمة انتخاب رجل يفرح بمجيئه الصهاينة وغيرهم من أعداء الأمة.. لا تشارك في انتخاب رجل تلوث من مفرق رأسه إلى أخمص قدميه بدماء الأبرياء من المصريين.. هذا الرجل ليست معركته مع الإسلاميين وحدهم، وإنما مع من ينادي بالحرية، من رموز ثورة يناير بكل طوائفها، أحمد ماهر، ومحمد عادل، وغيرهم، ممن يختلف كثيرا مع التيار الإسلامي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القرضاوي للمصريين عشية الانتخابات: انتخابكم ظالم وهذه شهادة ستحاسبون عليها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}