قطر: حملة أظهر احترامك" تثير المتابعين بتويتر لدعوتها إلى "الاحتشام" قبل المونديال

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 02:21 (GMT +0400).
حملة أظهر احترامك" تثير المتابعين بتويتر لدعوتها إلى "الاحتشام" قبل المونديال

دبي، الإمارات العربية المتحدة -- (CNN) بدأت في قطر حملة تحت شعار "أظهر احترامك" تحض السياح والمقيمين الأجانب على احترام قواعد اللباس الصارمة في البلاد، على أن تنطلق الحملة بشكل رسمي في يونيو/حزيران المقبل.

وتطلب الحملة من السائح أو المقيم في قطر أن يرتدي الملابس المحتشمة، ووفقا لملصق نشرته الحملة على حسابها "التويتر" الخاصReflect_Respectتبرز الدعوة التالية: "يجب على النساء تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو القصيرة أو الشفافة مثل التنانير القصيرة والفساتين بلا أكمام."

وتقول الحملة، "إذا كنت في قطر، فأنت واحد منا، ساعدونا على الحفاظ على الثقافة والقيم في قطر. يرجى ارتداء ملابس محتشمة في الأماكن العامة ".

ووفقا لصحيفة الشرق المحلية، سيتم إطلاق الحملة رسميا في 20 يونيو/حزيران المقبل من قبل مجموعة من النساء القطريات اللواتي يريدن حماية القيم الاجتماعية في البلاد من حيث "تعزيز الاحتشام في جميع الأماكن العامة ومنع السلوك غير الاخلاقي".

 واختلفت أراء الناس على الموقع الاجتماعي "تويتر" بخصوص هذه الحملة، وقال أحد المشتركين، "أتمنى أن تلهم هذه الحملة جميع الأشخاص الذين هم على وشك استبدال ثقافتهم، أنا فخور بمساندة قطر"، وشاركه بالرأي شخص آخر قائلا، "لما نشوف الشباب نفسهم هم اللي يصلحون في المجتمع نحمد الله على نعمة الجيل الواعي الجديد".

ولكن شابا آخر عبر عن رأي مختلف قائلا، "مهما حاولتم بالتغيير من هذه الظاهرة فلن تستطيعوا، فهذه طريقة لباس الأجانب، أنتم من طلبتم منهم العيش في بلادكم فتقبلوا الأمر"، وأشارت فتاة أخرى على "توتير" قائلة، "أرجو منكم أن لا تشتكوا عند تفتيش المحجبات عند أمن المطارات الأجنبية، فالاحترام يجب أن يكون عند كلا الجهتين."

وقد أثارت هذه الحملة أسئلة حول وضعية ظروف المشجعين الدوليين التي يجب أن يتوقعوها عند زيارة قطر لمشاهدة مباريات نهائي كأس العالم 2022، وخاصة في فصل الصيف حيث تتجاوز درجة الحرارة 45 درجة مئوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"قطر: حملة أظهر احترامك تثير المتابعين بتويتر لدعوتها إلى الاحتشام قبل المونديال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}