إخلاء مبان في الإمارات إثر هزة في إيران

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 12:08 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:05 (GMT +0400).
إخلاء مبان في الإمارات إثر هزة في إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أدّت هزة متوسطة القوة في بحر عمان قرب إيران إلى إخلاء مبان في عدة أنحاء من الإمارات العربية المتحدة صباح الثلاثاء.

ووفقا لمراكز رصد الزلازل، الأمريكية والأوروبية والإماراتية، فإنّ قوة الهزة بلغت 5.2 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزها في حدود العاشرة إلى ربعا بتوقيت الإمارات، على بعد 157 كلم شمال شرق دبي.

وقال المركز الجيولوجي الأمريكي إنّ موقع الهزة تم تسجيله قرب جزيرة قشم.

وتناقل مغردون صورا لعمال يجري إجلاؤهم خارج المباني. وشعر موظفو مدينتي دبي وأبوظبي للإعلام، ولاسيما العاملين في الطوابق العالية، بالهزة، مما أثار حالة ذعر بينهم.

ولم تتوفر تقارير عن أي إصابات أو أضرار. وهي المرة الثانية التي تتسبب فيها هزة قرب إيران في حالة ذعر في مدن إماراتية وعمانية، حيث تسبب زلزال في 26 أبريل/نيسان 2013 هز إيران وأودى بحياة 40 شخصا، في إجلاء آلاف الموظفين خارج مبانيهم. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إخلاء مبان في الإمارات إثر هزة في إيران","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}