في آخر ساعاته بالقصر الجمهوري .. الرئيس منصور يلغي قرارات مرسي

مصر
آخر تحديث الخميس, 29 مايو/أيار 2014; 11:49 (GMT +0400).
.

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قراراً بإلغاء قرارات أصدرها الرئيس السابق محمد مرسي عن 52 شخصاً، وذلك قبل ساعات من الإعلان رسمياً عن فوز مرشح الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي بمنصب الرئيس.

وذكر موقع أخبار مصر أن القرار الجمهوري يلغي خمسة قرارات سابقة أصدرها الرئيس السابق محمد مرسي عامي 2012، و 2013، تضمنت العفو عن 52 شخصا، على أن يستبدل العفو عن عقوبة الإعدام بعقوبة السجن المؤبد، بشأن المحكوم عليهم وشملهم العفو الذي أصدره مرسي، وعددهم 4 أشخاص.

وجاء القرار الجمهوري استجابة لمذكرة إيضاحية تقدمت بها الحكومة لطلب إلغاء قرارات العفوت تلك، "لانعدام الأساس الذي لا يقوم العفو إلا بناء عليه" حسب رأي الحكومة وهو في الأصل الرعبة في تحقيق مصلحة المجتمع.

وذكر الموقع أنه "تبين أن هذه القرارات تضمنت أسماء اشخاص نسب إليهم ارتكاب جرائم قتل وترويع استهدفت المواطنين الأبرياء."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"في آخر ساعاته بالقصر الجمهوري .. الرئيس منصور يلغي قرارات مرسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}