روسيا: قلقون من خطط أمريكا لتعزيز دعم المعارضة السورية عسكريا

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 31 مايو/أيار 2014; 08:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لمقاتل من المعارضة السورية

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) -- أعربت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، عن قلقها البالغ بشأن تقارير متداولة عن خطط أمريكية لزيادة دعم المعارضة السورية عسكريا بدعوى خشية وقوع الآسلحة بآيدي عناصر إرهابية.

وذكرت الخارجية الروسية، في بيان اوردته وكالة ريا نوفوستي الرسمية: "التقارير الإعلامية حول حقيقة أن الإدارة الأمريكية تخطط لزيادة دعمها العسكري إلى المليشيات "الصحيحة" بالمعارضة السورية تثير مخاوف جدية."

ويأتي البيان الروسي على خلفية تقارير تشير إلى خطط تضع واشنطن اللمسات الأخيرة عليها لتعزيز الدعم العسكري للعناصر "المعتدلة" من المعارضة السورية التي تسعى للإطاحة بالرئيس، بشار الأسد، فيما بدأت كانتفاضة شعبية تصدى لها نظامه عسكريا لتندلع حربا أهلية دامية.

وتابع البيان: "نحن على قناعة بآن تنفيذ مخطط كهذا سيقود إلى المزيد من التصعيد في النزاع الدامي بسوريا... تزداد احتمالات وقوع الآسلحة المعنية للجماعات "الصحيحة" بأيدي الإرهابيين من قد يستخدمونها في أي مكان بالعالم ويشمل ذلك حماتهم الأجانب."

وتدعم روسيا، على نحو مطلق، النظام السوري في تصديه للمعارضة، واستخدمت مؤخرا٫ بجانب الصين٫ حق الفيتو لنقض مشروع قرار دولي لإحالة ملف الحرب السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا: قلقون من خطط أمريكا لتعزيز دعم المعارضة السورية عسكريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}