الأسد يفوز بالانتخابات الرئاسية بـ88.7% ويدعو لعدم إطلاق النار "ابتهاجا"

انتخابات سوريا
آخر تحديث الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 11:43 (GMT +0400).
0:45

 استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد، الثلاثاء، أهالي الأبناء الوحيدين الذين قتلوا “دفاعا عن الوطن” رغم إعفائهم من أي واجب عسكري وفقا للقوانين السورية.

دمشق، سوريا (CNN)—أعلن رئيس مجلس الشعب السوري، محمد اللحام، مساء الأربعاء، عن فوز الرئيس السوري، بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية، بحصوله على 88.7 في المائة من الأصوات.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الأسد حصل على 10.319.723 مليون صوت من أصل 11.634.412 مليون صوت، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة المشاركة 73.42 في المائة من أصل من يحق لهم التصويت في البلاد.

من جهته دعا الأسد إلى عدم إطلاق النار ابتهاجا واحتفالا حيث قال بحسب البيان الذي نشر على الموقع الرسمي للرئاسة السورية: "إن التعبير عن الفرح والحماس انطلاقا من الشعور الوطني لا يبرر إطلاق النار في الهواء والذي يعرض حياة المواطنين للخطر.. إن جنودنا البواسل وهم على خطوط النار يدافعون عن الوطن ويحاربون الإرهاب أولى بكل رصاصة تطلق في الهواء تعبيرا عن الابتهاج بأي مناسبة أو حدث."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأسد يفوز بالانتخابات الرئاسية بـ88.7% ويدعو لعدم إطلاق النار ابتهاجا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}