صحف: إسرائيل تطلب حضور تنصيب السيسي وتداهم تلفزيون فلسطين

صحف عربية
نُشر يوم السبت, 07 يونيو/حزيران 2014; 07:31 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية السبت بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها منع ثمانية آلاف تونسي من التوجه إلى سوريا، وإسرائيل تطلب حضور حفل تنصيب السيسي، وقانون جديد يجرم التحرش في مصر.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "وزير الداخلية التونسي: منعنا ثمانية آلاف من التوجه إلى سوريا،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "قال لطفي بن جدو، وزير الداخلية التونسية، إن صراع تونس مع الإرهابيين تحول إلى حرب شوارع، ما أثر على أداء المؤسسة الأمنية في مواجهاتها المتكررة ضد الإرهاب، وهذا ما جعل وزارة الداخلية تجد نفسها في حاجة ماسة لمعدات الجيش لمقاومة الإرهاب، على حد قوله."

وأضاف بن جدو في جلسة استماع للقيادات الأمنية، عقدت بمناسبة مناقشة مشروع القانون الجديد المتعلق بمكافحة الإرهاب، أن قوات الجيش ستتمكن لاحقا من محاربة المجموعات الإرهابية داخل المدن والقرى.

وقدم بن جدو إحصائيات حديثة حول التونسيين المشاركين في رحلات الجهاد إلى سوريا، وقال إن الوزارة تمكنت من منع ثمانية آلاف و750 تونسيا من التوجه إلى سوريا، وإن عدد من قضوا نحبهم هناك يقدر بنحو 400 جهادي.

المصري اليوم

وتحت عنوان "إسرائيل تطلب حضور تنصيب السيسي،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "طلبت إسرائيل حضور حفل تنصيب الرئيس السيسي، الذي يعقد، الأحد، فيما لم ترسل مصر دعوة رسمية بذلك، إلا أن مسؤولين رسميين بالقاهرة بعثوا إشارات إيجابية في هذا الشأن، بحسب مصادر إسرائيلية."

وأجرى الرئيس الإسرائيلى شمعون بيريز، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو- اتصالاً هاتفياً بالرئيس عبدالفتاح السيسى، قدما خلاله التهنئة بمناسبة انتخابه لرئاسة مصر، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأعرب الاثنان عن أمنياتهما لمصر وشعبها بالخير والازدهار والسلام، فيما قالت مصادر إسرائيلية إن إسرائيل طلبت حضور حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعقد الأحد. 

النهار الجديد الجزائرية

وتحت عنوان "قانون جديد يجرم التحرش في مصر،" كتبت صحيفة النهار الجديد: "أصدرت مصر الخميس، قانونا لمعاقبة التحرش الجنسي هو الأول من نوعه في تاريخها وذلك بعد اتساع ظاهرة التحرش خصوصا في شوارع القاهرة وتزايد الضغوط من أجل مكافحتها."

وأصدر الرئيس المؤقت عدلي منصور، الذي ينهي مهامه رسميا الأحد المقبل بعد أداء الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية، قرارا بقانون يفضي بتعديلات في قانون العقوبات لتجريم التحرش.

ووفق التعديلات فإن "كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الإتصالات السلكية واللاسلكية يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين."

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "الشرطة الاسرائيلية تداهم تلفزيون فلسطين،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها داهمت استوديوهات تلفزيون فلسطين في القدس الشرقية واستجوبت ثلاثة من موظفيه."

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري إن "الشرطة قامت بعمليات تفتيش في مقر هذا التلفزيون في إطار تحقيق عن مضمون برامج تم بثها." وأضافت أنه "تم استجواب ثلاثة موظفين ثم إطلاق سراحهم بعد ذلك".

من جانبها قالت مصادر فلسطينية إن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على مصورين اثنين وضيف لبرنامج "صباح الخير يا قدس".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: إسرائيل تطلب حضور تنصيب السيسي وتداهم تلفزيون فلسطين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}