عشية تنصيب السيسي: اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الإخوان والأمن ودعوات لمظاهرات الأحد

مصر
نُشر يوم الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 01:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:13 (GMT +0400).
عشية تنصيب السيسي: اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الإخوان والأمن ودعوات لمظاهرات الأحد

صورة أرشيفية لمؤيد لجماعة الإخوان يرد قنبلة غاز أطلقها الأمن

القاهرة، مصر (CNN)—اشتبك متظاهرون من جماعة الإخوان المسلمين، مساء السبت، مع قوات الأمن في السويس، عشية احتفال تنصيب الرئيس المصري الجديد، عبدالفتاح السيسي، في الوقت الذي دعا فيه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى مسيرات ومظاهرات حاشدة، الأحد، الأحد، تزامنا مع هذا الحدث.

وجاء في دعوة التحالف: " ندعو إلى مظاهرات حاشدة ومهيبة وقوية في كل مكان اليوم الأحد يوم تنصيب الخائف الأكبر باستثناء مقر العبث المشين حيث سيكون السفاح لتفويت الفرصة على مليشيات الانقلاب ويدعو إلى استمرار الفعاليات الإيمانية صومًا وصلاة ودعاء في هذه الأيام المباركة ونشر دعوات المقاطعة الاقتصادية لأعوان الانقلاب."

ونقل تقرير نشر على الموقع الرسمي للتلفزيون المصري على لسان مصدر أمني بتصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قوله: "إن قوات الأمن بالسويس قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع من أجل تفريق مسيرة أنصار الجماعة المسلحة،" في حين أن شهود عيان أكدوا على أن "عناصر الجماعة الإرهابية استخدموا السيدات والأطفال كدروع بشرية من أجل القيام بالاعتداء على قوات الأمن،" بحسب ما ذكره التقرير.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عشية تنصيب السيسي: اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الإخوان والأمن ودعوات لمظاهرات الأحد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}