السيسي: لأول مرة يصافح رئيس منتخب الرئيس المنتهية ولايته بتاريخ مصر

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 04:38 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
السيسي في طريقه لأداء اليمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- وقع الرئيس المصري المنتخب، عبدالفتاح السيسي، و سلفه، الرئيس السابق، عدلي منصور، الأحد، على نص وثيقة تسلم واستلام السلطة في قصر الاتحادية بعد أدائه اليمين الدستورية أمام أعضاء المحكمة الدستورية العليا، ليبدأ ولاية رئاسية مدتها أربع سنوات.

وتعانق السيسي ومنصور عقب توقيع الوثيقة في إجراء غير مسبوق، عقب عليها  الرئيس المصري الجديد، خلال كلمته قائلا: "للمرة الأولى يصافح الرئيس المنتخب الرئيس المنتهية ولايته"، مضيفا بأن مصر لم تشهد تسليما ديمقراطيا للسلطة على مر تاريخها."

وأوضح السيسي بأن مصر ستظل مقر الإسلام الوسطي الذي الإرهاب والعنف، وستعاود لعب دور فاعل إقليميا ودوليا.

 وأعرب السيسي عن تقديره الخاص للعاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لدعوته إلى عقد مؤتمر مانحين لمصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي: لأول مرة يصافح رئيس منتخب الرئيس المنتهية ولايته بتاريخ مصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}