البرزاني يهاجم القوات العراقية وسماحها للمليشيات بالسيطرة على أجزاء بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 06:21 (GMT +0400).
البرزاني يهاجم القوات العراقية وسماحها للمليشيات بالسيطرة على أجزاء بالموصل

صورة ارشيفية لعناصر من قوات مكافحة الإرهاب العراقية

بغداد، العراق (CNN)—شن نيجيرفان البرزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراقي، هجوما على القوات العراقية التي سمحت بسيطرة الميليشيات المسلحة على أجراء من مدينة الموصل، وذلك في بيان أصدره الثلاثاء.

وقال البرزاني: "خلال اليومين الماضيين حاولنا بذل أقصي درجات التعاون مع قوات الأمن العراقية في سبيل حماية الموصل، المأساوي في الموضوع أن بغداد اتخذت مركزا يحول دون تأسيسي هذا لتعاون."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، حالة الطوارئ في البلاد والتعبئة العامة، على خلفية قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بالسيطرة على مواقع جديدة في الموصل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البرزاني يهاجم القوات العراقية وسماحها للمليشيات بالسيطرة على أجزاء بالموصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}