أوباما يتصل بالسيسي لتهنئته والتأكيد على الشراكة الاستراتيجية و"الحقوق العالمية للشعب المصري"

انتخابات مصر
نُشر يوم الأربعاء, 11 يونيو/حزيران 2014; 11:28 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
2:01

نعرض لكم مشاهد من حفل تنصيب الرئيس المصري المنتخب، عبدالفتاح السيسي، الذي استلم السلطة من الرئيس المؤقت عدلي منصور، الأحد بعد أدائه اليمين الدستورية أمام أعضاء المحكمة الدستورية العليا، ليبدأ ولاية رئاسية مدتها أربع سنوات.

(CNN)-- هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة تسلمه منصبه، وذلك في اتصال هاتفي الثلاثاء.

ووفقا لبيان من البيت الأبيض، فإنّ الرئيس الأمريكي جدّد التزامه "بالعمل معا لتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين." وأضاف أنّ أوباما جدّد أيضا في الاتصال الهاتفي استمرار بلاده في دعم الآمال

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن أوباما اتصل بالسيسي لتهنئته على تنصيبه "والتعبير عن التزامه بالعمل معا لتعزيز المصالح المشتركة للبلدين." وأضاف البيان "أكد الرئيس على استمرار دعم الولايات المتحدة للطموحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري وعلى احترام حقوقه العالمية."

وأوضح أن السيسي "ثمّن" الاتصال الهاتفي والدعم الأميركي لحكومته الجديدة منذ تنصيبه الأحد الماضي. وتابع أن الرئيسين جددا التأكيد على دعمهما للشراكة الاستراتيجية بين بلديهما واتفقا على الاستمرار في الاتصال خلال الأسابيع والشهور المقبلة.

وكانت العلاقات الأمريكية-المصرية قد شهدت بعض الجمود بعد إطاحة السيسى بالرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"أوباما يتصل بالسيسي لتهنئته والتأكيد على الشراكة الاستراتيجية والحقوق العالمية للشعب المصري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}