عاصفة استوائية قوية ستضرب عُمان في الأيام المقبلة

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 12 يونيو/حزيران 2014; 11:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:20 (GMT +0400).
أمواج عالية في مسقط بعد إعصار ضرب العاصمة العمانية في 2010

أمواج عالية في مسقط بعد إعصار ضرب العاصمة العمانية في 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يُتوقع أن تصل إلى سواحل عُمان في الأيام القليلة المقبلة عاصفة استوائية قوية مع إعصار، وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

ومن غير المحتمل أن تؤثر العاصفة "نانو" على الإمارات خلال الأيام الأربعة المقبلة، لكن سيتم اصدار تحذير اذا حصل أي تغير في وجهتها.

وقال متحدث باسم المركز إن هذه الظاهرة لديها عدة مراحل، حيث أن مصدرها جنوب غرب الهند وتحتاج لمياه دافئة، فضلا عن مساحة كبيرة من المياه، مثل المحيط الهندي أو بحر العرب.

وأضاف أنها تسغرق وقتا لتتشكل وتستجمع قوتها، حيث أن المياه الدافئة هي الطاقة الرئيسية لها. فبمجرد حصول ذلك، تتحرك غربا وتبدأ في الدوران حول نفسها كالإعصار.

وقد تصل سرعة الرياح الى 90 كلم في الساعة، ومن المتوقع أن تتجمع أكثر وتصبح أكثر كثافة في وسط بحر العرب يومي 12 و 13 يونيو / حزيران. وقد تصل عمان في اليوم التالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"عاصفة استوائية قوية ستضرب عُمان في الأيام المقبلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}