العراق: الوضع ببغداد مستقر وداعش تنفي وتزعم اشتباكات واقتحام ثكنات غربي العاصمة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 14 يونيو/حزيران 2014; 11:19 (GMT +0400).
العراق: الوضع ببغداد مستقر وداعش تنفي وتزعم اشتباكات واقتحام ثكنات غربي العاصمة

صورة أرشيفية من العاصمة العراقية بغداد

بغداد، العراق (CNN)—أكد المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، قاسم عطا، السبت، على أن الوضع الأمني في العاصمة العراقية، بغداد، مستقر، نافيا بذلك تقارير دولية تقيد بغير ذلك، في الوقت الذي زعمت فيه الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" إنها قامت بعمليات اقتحام واشتباكات مع الجيش العراقي غربي بغداد.

وأشارت داعش عبر حسابات تستخدمها لنشر أخبارها وتمرير بياناتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "اقتحام العديد من ثكنات القوات الصفوية في منطقة السعدان في أبوغريب غربي بغداد.. نبشركم يا اخوة التوحيد أساد الدولة يقتحمون جميع سيطرات منطقة البيجية جنوب ولاية بغداد ..!!ورايات العقاب ترفرف عالياً بفضل الله وحده وقوته."

المتحدث باسم قائد الجيش أضاف بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمي أن "القوات الامنية تواصل فعالياتها في مختلف المناطق على العكس مما تناقلته بعض وسائل الاعلام من اخبار غير دقيقة وصحيحة في بعض المناطق.. هناك اعمال وفعاليات للقوات الامنية وهي تغطي ساحات العمليات وهذه العمليات هي نوعية وكما اكدنا بانها تحمل درجة عالية من الاهمية وسنعلن بالتفصيل عن هذه العمليات حال الانتهاء منها او عند مباشرة القوات الامنية في هذه الفعاليات في محافظات صلاح الدين وديالى ونينوى وكركوك."

والقى المتحدث الضوء على "الحذر من الشائعات المغرضة والترويج لها وهذا ما لجأت اليه المجامع المسلحة التابعة لداعِش حيث اعتمدت هذه المجامع على الشائعات المغرضة ولذلك يجب ان يكون المواطن والمقاتل متحصنا ضد هذه الشائعات كما نؤكد على وسائل الاعلام ان لا تكون وسيلة لنقل هذه الشائعات المغرضة التي تلحق ضررا كبيرا على الفعاليات الأمنية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: الوضع ببغداد مستقر وداعش تنفي وتزعم اشتباكات واقتحام ثكنات غربي العاصمة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}