العراق: مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين لمواجهة "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 03:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:34 (GMT +0400).
متطوعون عراقيون على متن مركبات عسكرية في بغداد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أمر رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، بتشكيل مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين في سياق حملة الاستنفار والتعبئة التي أعلنتها الحكومة العراقية للتصدي لمسلحي داعش.

ونقلت قناة "السومرية" عن مستشار الأمن الوطني، فالح الفياض، إن "التطوع أكبر بعشرات الأضعاف من الحاجة الميدانية، مضيفا: كل المبادرات مفتوحة من يريد أن يقدم سلاح أو مال لكن ضمن إطار الدولة."

وقال الفياض إن المالكي أمر بتشكيل مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين، طبقا للمصدر.

وكان المرجعية الدينية في كربلاء قد دعا، الجمعة، القادرين على حمل السلاح إلى التطوع للانخراط في صفوف قوات الأمن لمواجهة داعش، التي سيطر مقاتلوها على  عدد من المدن والبلدات العراقية، وسط فرار القوات الحكومية، أعلن على إثرها المالكي حالة الاستنفار وفتح باب التطوع .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين لمواجهة داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}