العراق الآن.. اشتباكات جارية بين داعش والقوات العراقية بديالى شمال شرق بغداد

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 يونيو/حزيران 2014; 01:01 (GMT +0400).
العراق الآن.. اشتباكات جارية بين داعش والقوات العراقية بديالى شمال شرق بغداد

بغداد، العراق (CNN)—تشهد منطقة ديالى الواقعة إلى الشمال الشرقي من العاصمة العراقية، بغداد، اشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والقوات العراقية، وذلك بعد أن تمكن التنظيم من السيطرة على قريتين فيها.

وتعتبر هذه الاشتباكات جزءا من محاولة داعش الوصول إلى بعقوبة، عاصمة محافظة ديالى، والتي تبعد 40 ميلا (نحو 64 كيلومترا) عن العاصمة العراقية، بغداد.

وتعتبر بعقوبة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للسلطات العراقية، حيث إن وقع وسيطر عليها تنظيم داعش فإن ذلك يعني إعطاء مسلحيها ثلاثة مداخل إلى بغداد، الأول من الأنبار غربا و نينوى وصلاح الدين من الشمال وديالى من الشمال الشرقي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق الآن.. اشتباكات جارية بين داعش والقوات العراقية بديالى شمال شرق بغداد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}