محلب: الأمن والخبز والصحة أولويات الحكومة ودوام الوزراء 7 صباحاً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 04:32 (GMT +0400).
محلب: الأمن والخبز والصحة أولويات الحكومة ودوام الوزراء 7 صباحاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قال رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، إن الاجتماع الأول لمجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم خلاله وضع تكليفات للوزراء، وشدد على أن الأمن وتوفير الغذاء يأتي على رأس أولويات الحكومة.

وفي بداية المؤتمر الصحفي، الذي بثه التلفزيون المصري بعد انتهاء الاجتماع الأول للحكومة صباح الثلاثاء، فور انتهاء الوزراء الجدد من أداء اليمين، أكد محلب أن الوزراء سيبدأون عملهم في الوزارات الساعة السابعة صباحاً كل يوم، وأن المرحلة المقبلة مرحلة عمل، مشيرا إلى أن الرئيس أكد للحكومة "أننا داخلون في مرحلة بناء دولة قوية وحديثة، تعكس إرادة الشعب" بعد ثورتين خاضمها، وأن المرحلة لا تحتمل الفشل.

وشدد رئيس الوزراء المصري على أن ضبط الوضع الأمني هو أيضاً على رأس أولويات الحكومة، كما أن تأمين رغيف الخبز والمواد الغذائية للمواطنين، توليه الحكومة أولوية قصوى، وقال في هذا الصدد إن "الأمن والأمان يجب أن يعودا في أسرع وقت، من خلال الهجمات الاستباقية، وضبط المرور، ومكافحة الإجرام."

وفي حديثه عن تكليفات الوزارات، قال محلب إنه سيكون هناك اهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية، ودعم الفلاحين، وتطوير قطاع الزراعة، كما استعرض التكليفات التي وضعها الرئيس السيسي على عاتق الوزارات، في مجال التربية والتعليم، والصحة، والتخطيط، والمالية، وغيرها من الوزارات.

وبالنسبة للملف الاقتصادي، شدد رئيس الحكومة على الدور المقبل لوزارة المالية في مكافحة التهرب الضريبي، ووضع منظومة حديثة لجهاز الجمارك، وتخصيص نسبة من الإنفاق العام لصالح خدمة قطاع الصحة، وتوفير الدواء والمعالجة، مع وضع سلم أجور عادلة للعاملين في قطاع الصحة.

وأضاف محلب أن الرئيس السيسي وجه بمراجعة كافة قوانين الاستثمار، ومساعدة المصانع التي توقفت عن العمل، وشدد أيضاً على ضرورة المحافظة على البيئة ومكافحة عمليات تلويثها، لافتاً إلى أنه تم استحداث وزارة جديدة لتطوير وتخطيط العشوائيات، سوف تتفاعل مع كل منظمات المجتمع.

وتحدث عدد من الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، منهم وزراء السياحة والشباب والصحة والأوقاف والتضامن الاجتماعي، حيث عرض بعضهم لأهم ما جاء خلال أول اجتماع للحكومة مع رئيس الجمهورية، فيما يتعلق باختصاصات وزارته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"محلب: الأمن والخبز والصحة أولويات الحكومة ودوام الوزراء 7 صباحاً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}