الأمم المتحدة: اعدامات بدم بارد ترقى لجرائم حرب ارتكبت في العراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 10:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
صورة من فيديو لعملية إعدام في العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اتهمت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، قوات متحالفة مع تنظيم "داعش" بارتكاب عمليات إعدام بـ"دم بارد" على مئات الجنود والمدنيين في انتهاكات قد ترقى إلى "جرائم حرب.

وقالت المفوضة السامية، نافي بيلاي، في بيان نشرته الأمم المتحدة، الاثنين،  إن عمليات الإعدام نفذت ضد مئات الجنود العراقيين خارج القتال، بجانب مدنيين بمن فيهم قيادات دينية وأشخاص مرتبطون الحكومة."

وتابعت: " بناء على تقارير مؤكدة من مصادر عدة اعدم مئات من الرجال غير المقاتلين دون محاكمة على مدى الأيام الخمسةالماضية."

وأردفت: "رُغم أنه لم يمكن بعد التأكد من الأعداد إلا أن هذا المسلسل المنهجي فيما يبدو لعمليات الإعدام الوحشية التي نفذت في الغالب في مواقع مختلفة بمنطقة تكريت، من شبه المؤكد أن يصل الى كونه جرائم حرب". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأمم المتحدة: اعدامات بدم بارد ترقى لجرائم حرب ارتكبت في العراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}