الليبي أبوختالة لـCNN: مقتل السفير الأمريكي ببنغازي كان بسبب اختناقه محاولا احراق وثائق مهمة

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 11:35 (GMT +0400).
الليبي أبوختالة لـCNN: مقتل السفير الأمريكي ببنغازي كان بسبب اختناقه محاولا احراق وثائق مهمة

بنغازي، ليبيا (CNN)—قال أحمد أبوختالة، المتهم بضلوعه بعملية الهجوم على مقر البعثة الأمريكية ببنغازي، والتي أدت إلى مقتل السفير الأمريكي، كريستوفر ستيفانز إلى جانب ثلاثة من الأمريكيين الآخرين، إن سبب وفاة ستيفنز كان نتيجة اختناقه اثناء محاولته إحراق وثائق مهمة داخل القنصلية، على حد تعبيره.

ولم ينكر أبو ختالة في مقابلة حصرية مع CNN في مايو/ أيار 2013 وجوده بموقع البعثة في الليلة التي وقعت فيها الحادثة، مشيرا إلى أنه كان لا يعلم أن لأمريكا قنصلية في بنغازي، وقال: "أنا لم أعرف المكان وعندما سمعت الخبر جئنا."

وعند سؤاله عن إن كان هناك أحد في أمريكا قام بالتواصل معه، حيث قال: "لا.. أبدا.. حتى فريق التحقيق الذي جاء إلى بنغازي لم يحاولوا حتى الاتصال بي،" لافتا إلى "كنت مستعدا للجلوس معهم.. ولكن ليس للتحقيق بل كجلسة عادية للتحاور."

وأشار أبوختالة إلى أن أمريكا تستخدم تنظيم القاعدة كواجهة تخويف، وأضاف: "القاعدة ليست عيبا.. القاعدة وأفراد القاعدة ينتمون لدين ويقومون بحماية أوطانهم وأعراضهم والولايات المتحدة هي الإرهاب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الليبي أبوختالة لـCNN: مقتل السفير الأمريكي ببنغازي كان بسبب اختناقه محاولا احراق وثائق مهمة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}