مسلحو "داعش" يهاجمون مصفاة نفط رئيسية بالعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 06:43 (GMT +0400).
1:37

مراسل CNN نك روبرتسون يتحدث عن الهجوم الذي قام به مسلحو دولة الإسلام بالعراق والشام على مصفاة بيجي الاستراتيجية باستخدام صور مرجعيات دينية، بينما أكد الجيش العراقي، الأربعاء، سيطرته على أغلب مناطق العظيم، وتطهيرها من مقاتلي داعش.

بغداد، العراق (CNN)— أكد الجيش العراقي، الأربعاء، سيطرته على أغلب مناطق العظيم، وتطهيرها من مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يُعرف بـ"داعش،" مشيرا إلى أنه أحبط عمليات قام بها التنظيم باستخدام صور لمرجعيات دينية وهويات مزورة.

ونقلت تلفزيون العراقية الرسمي على لسان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة قاسم عطا، قوله: "إن القوات الامنية احبطت محاولات عصابات داعش تنفيذ اعتداءات ارهابية وهم يحملون صور المرجعية الدينية وهويات مزورة.. وتمكنت أيضا من تطهير اغلب مناطق الاعظيم في ديالى وقتل 15 ارهابيا والعمليات الامنية مستمرة هناك."

من من جهتها قالت داعش في سلسلة من التغريدات على صفحات تستخدمها لتمرير بياناتها ومعلومات عملياتها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشرت صورة لخارطة المواقع التي تسيطر عليها موضحة أن "النقطة الصغيرة هي مصفى بيجي واليوم سيطرت عليها دولة الاسلام."