تطورات العراق.. الجيش يوقف زحفه باتجاه تكريت لقيام داعش بزرع ألغام.. وبدء ساعة الصفر لتحرير صلاح الدين.. وطائرات روسية لحماية بيجي

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 يونيو/حزيران 2014; 09:00 (GMT +0400).
تطورات العراق.. الجيش يوقف زحفها باتجاه تكريت لقيام داعش بزرع ألغام.. وبدء ساعة الصفر لتحرير صلاح الدين.. وطائرات روسية لحماية بيجي

صورة لقوة بالجيش العراقي يتوسطهم مراسل CNN نيك روبيرتسون

بغداد، العراق (CNN)—كشف مصادر أمنية في مدينة سامراء، عن توقف زحف قوات الجيش العراقي تجاه مدينة تكريت، وذلك بعد قيام تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" برزع ألغام بمحيط المدينة.

وأضافت المصادر في تصريح لـCNN أن القوات العراقية توقفت على بعد عشرة كيلومترات جنوب مدينة تكريت.

من جهته قال قائد قوات النخبة في مصفى بيجي شمالي محافظة صلاح الدين، العقيد علي القريشي، إن ساعة الصفر دقت لتحرير محافظة صلاح الدين بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمي.

وقال القريشي: "الاوضاع الامنية في مصفى بيجي مسيطر عليها بالكامل والقطعات جاهزة للدفاع ضد أي هجوم وان ساعة الصفر بدأت وسنحرر خلال الساعات القليلة المقبلة تكريت وباقي المناطق في المحافظة."

وأعلن القريشي عن "وصول الوجبة الاولى من الطائرات الروسية قبل ظهر أمس الجمعة وستصل الوجبة الثانية غدا الاحد وسيشارك عدد منها في حماية مصفى بيجي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تطورات العراق.. الجيش يوقف زحفه باتجاه تكريت لقيام داعش بزرع ألغام.. وبدء ساعة الصفر لتحرير صلاح الدين.. وطائرات روسية لحماية بيجي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}