بتسجيل جديد لداعش.. العدناني: كسرنا صنم الحدود.. الشيشاني: بدأنا بالمرحلة النهائية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 29 يونيو/حزيران 2014; 04:32 (GMT +0400).
بتسجيل جديد لداعش.. العدناني: كسرنا صنم الحدود.. الشيشاني: بدأنا بالمرحلة النهائية

الناطق باسم داعش، أبومحمد العدناني (يمين مموه الوجه) القيادي العسكري أبوعمر الشيشاني (يسار)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال أبومحمد العدناني، الناطق باسم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" إن مقاتليه قاموا بإزاله الحدود التي وصفها بـ"الصنم" معتبرا إياها أنها فرقت بين الدول الإسلامية و"مزقت الخلافة."

وأضاف العدناني في تسجيل جديد بث الأحد من قبل مؤسسة الاعتصام التي تعتبر أحد وسائل تمرير التنظيم لبياناته وتصوير عملياته: "من وعد الله عز وجل وما جاء على لسان نبيه صل الله عليه وسلم الذي قال ثمن تكون خلافة على منهاج النبوة، فما بعد إزالة هذه الحدود، حدود الذل وكسر هذا الصنم صنم الوطنية إلا خلافة على منهاج النبوة إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا، وعد الله."

من جهته قال القيادي العسكري بداعش، أبوعمر الشيشاني: "الحمد لله نحن اليوم سعداء لأننا نشارك في إسقاط الحدود التي وضعتها الطواغيت منعا لانتقال المسلمين لأراضيهم لقد مزق الطواغيت الخلافة الإسلامية وجعلوها دولا مثل سوريا والعراق تحكم بقوانينهم الوضعية."

وأضاف: "الحمد لله الذي أنعم على المجاهدين بإسقاط هذه الحدود بذلك استطاع المجاهدون وبفضل الله إظهار قوتهم والحمد لله أن للمجاهدين قوة واستطاعة لمواجهة الأعداء في كل وقت وما هذا إلا بإذن الله تعالى.. الحمد لله بدأنا في المرحلة النهائية بعد أن تفرقت الأمة."

وتابع قائلا: "الحمد لله بدأنا اليوم نجتمع في مواجهة مخططات الكفار، وهي خطة فرق تسد وهذا ما فعلوه بنا، الحمد لله اليوم بدأنا نلم شملنا ونستجمع قوتنا.. فقد آن لأبناء الدولة الإسلامية وللأمة أن تدافع عن الدولة الإسلامية في العراق والشام، وتدافع عن إمامنا الذي اجتمع ضده كل العالم بقوته ولكنه لم يتراجع أي خطوة بل تقدم وفتح لنا طريقنا ويجب علينا أمام الله أن نكمل هذا العمل لإقامة الخلافة.. سبحان الله اليوم أعطانا الله فرصة لكي تجتمع الأمة كلها."

وأشار إلى أن "هدف الدولة الإسلامية في العراق والشام واضح والكل يعرف لماذا نقاتل فطريقنا إلى الخلافة، فإن لم يقدر الله إرجاع الخلافة الآن فسنسأله أن يرزقنا الشهادة.. أوجه كلامي للمجاهدين الآخرين في خرسان والقوقاز واليمن والصومال ومالي وليبيا واندونيسيا وبورما وكينيا وفي كل مكان، يا إخواني عندما تسمعوا عن انتصاراتنا افرحوا لوجه الله لأن إخوانكم انتصروا وازدادوا اقترابا من شرع الله ومن الخلافة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بتسجيل جديد لداعش.. العدناني: كسرنا صنم الحدود.. الشيشاني: بدأنا بالمرحلة النهائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}