السيسي في ذكرى 30 يونيو: سنتصدى بقوة لكل من يمس مصر بسوء

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 يونيو/حزيران 2014; 08:21 (GMT +0400).
السيسي في ذكرى 30 يونيو: سنتصدى بقوة لكل من يمس مصر بسوء

القاهرة، مصر (CNN)- توعد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بالتصدي لكل "من يمس مصر بسوء" بقوة، مؤكداً قوة الجيش المصري وقدرته على حماية أمن البلاد، معرباً عن ثقته في استعادة مصر لمكانتها الدولية.

وقال السيسي، في كلمة وجهها إلى المصريين مساء الاثنين، إن "ثورة 30 يونيو (حزيران 2013)، أثبتت قدرة أبناء مصر على التوحد والاصطفاف، كبنيان مرصوص، في مواجهة التحديات التي تهدد مصيره."

وأضاف في كلمته، بمناسبة الذكرى الأولى لـ"الثورة"، التي أنهت حكم جماعة "الإخوان المسلمين"، بقوله: "لقد أنعم الله على مصر بجيش وطني، من الشعب وإلى الشعب، يتخذ من التضحية دستور حياة."

وتابع، في الكلمة التي أذاعها التلفزيون الرسمي، أن "الثورة أعادت الحياة لطموحات المصريين وآمالهم، التي نعمل على تحقيقها، نبني الوطن ليتسع للجميع، ومستقبل مزدهر لنا ولأبنائنا، يكرس لدولة قوية عادلة، ولشعب واع مسئول."

وجدد السيسي تأكيده على قوله: "سنستعيد مكانة مصر العربية والأفريقية والدولية اللائقة"، لافتاً إلى أن "مصر الجديدة نجحت.. في إنجاز أول استحقاقين في خارطة المستقبل، ونعتزم أن نكمل الاستحقاق الثالث بمجلس نيابي منتخب."

وشدد الرئيس المصري في ختام كلمته على قوله: "آن الأوان لوضع الأمور في نصابها الصحيح"، مؤكداً أنه بصدد إصدار مزيد من التشريعات "المشددة" للتصدي لأي محاولات تستهدف النيل من أمن مصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي في ذكرى 30 يونيو: سنتصدى بقوة لكل من يمس مصر بسوء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}