لبنان يفشل للمرة الثامنة في اختيار رئيس للبلاد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 02 يوليو/تموز 2014; 11:22 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:17 (GMT +0400).
لبنان يفشل للمرة الثامنة في اختيار رئيس للبلاد

بيروت، لبنان (CNN)—فشل البرلمان اللبناني، في جلستنه التي عقدت الأربعاء، باختيار رئيس جديد للبلاد، وذلك للمرة الثامنة على التوالي، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني، على أن يتم عقد جلسة جديدة في الـ23 من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أنه لم يصل عدد النواب الحاضرين قبل موعد انعقاد الجلسة بعشر دقائق، الى عشرة نواب، الا ان عدد الحضور ما لبث ان ارتفع بشكل متتال حتى بلغ 64 نائبا عند إعلان إرجاء الجلسة، أي بعد انتظار قرابة الساعة، علما ان النصاب القانوني يتطلب حضور 86 نائبا.

ونقلت الوكالة على لسان النائب آلان عون اثر الاعلان عن ارجاء الجلسة قوله: "نحن نعيش حالة تعجب وصدمة لردة الفعل السلبية المطلقة التي يتعاطون فيها مع الطرح الذي اقترحه العماد ميشال عون لإخراج البلد من المأزق وتحديدا وبشكل أساسي من الأطراف المسيحيين والذي نتذكر جميعنا ان المسيحيين تبرعوا لتغطية اتفاق الطائف وغطوا كل التنازلات التي حصلت يومها ولم يحصلوا على أي ضمانة، كمن اشترى السمك بالبحر، وكل الذين شاركوا في الطائف وتحديدا المسيحيين جاؤوا مقابل كل تلك التنازلات والتسويات التي حصلت، ولم يحصلوا على أي ضمانة، لا بل على العكس فهم لم يؤمنوا ضمانة للمسيحيين في النظام السياسي الذي انبثق عن هذا الاتفاق وحتى لم يؤمنوا ضمانة لأنفسهم، بدليل المصير الشخصي لكل منهم نتيجة هذا الاتفاق، ولذلك أسأل انا اليوم أين هي المناصفة التي اعتبروها من إنجازات الطائف مقابل الانتقال الى الجمهورية الثانية وهي كانت أهم مكسب جرى الحديث عنه."على لسان

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لبنان يفشل للمرة الثامنة في اختيار رئيس للبلاد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}