صحف: منتخب الجزائر يتبرع لغزة ولندن خططت لإسقاط الأسد

صحف عربية
نُشر يوم الجمعة, 04 يوليو/تموز 2014; 09:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
أعضاء المنتخب الجزائري يحيون الجموع التي أتت لتحيتهم في شوارع الجزائر العاصمة

أعضاء المنتخب الجزائري يحيون الجموع التي أتت لتحيتهم في شوارع الجزائر العاصمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية الجمعة بعضا من أبرز التطورات والأخبار، ومنها تبرع المنتخب الجزائري بمنحة المونديال لغزة، وتدابير لمنع هروب السجناء الإسلاميين من سجون لبنان، وإضراب عام في السجون التونسية بسبب مسلسل رمضاني.

القدس العربي

تحت عنوان "المنتخب الجزائري يتبرع بمنحة المونديال لغزة،" كتبت صحيفة القدس العربي: "تبرع لاعبو المنتخب الجزائري الذين يرمز اليهم بالخضر وهو لون الزي الرسمي للمنتخب بمنحة مشاركتهم بالمونديال الكروي في البرازيل الى قطاع غزة."

وقال اللاعب إسلام سليماني قلب هجوم المنتخب الجزائري إن الخضر سيتبرعون بالمنح التي سيحصلون عليها نظير مشاركتهم في المونديال لسكان قطاع غزة. وأضاف سليماني أن اللاعبين سيتبرعون بمنحهم للغزاويين، لأنهم بحاجة إليها أكثر من اللاعبين، وتبلغ قيمة المنح التي سيحصل عليها اللاعبون أكثر من 9 ملايين يورو.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "بيروت: تدابير لمنع تهريب السجناء الإسلاميين،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "قفز سجن رومية المركزي في لبنان إلى صدارة المشهد الأمني في لبنان على ضوء المعلومات المتقاطعة عن التخطيط لعمل أمني كبير يستهدف السجن على أيدي مجموعة إرهابية بهدف تحرير من يطلق عليهم اسم الموقوفين الإسلاميين في رومية."

وتأتي التعزيزات الأمنية التي فرضتها السلطات العسكرية والأمنية داخل السجن وفي محيطه وعند مدخله الرئيس، في اليومين الأخيرين بعد معلومات تلقتها الأجهزة تتحدث عن تحضيرات لهجوم إرهابي كبير يطال المدخل الرئيس للسجن بواسطة شاحنة مفخخة يقودها انتحاري، وتفجيرها على المدخل الرئيس للسجن بشكل يؤدي إلى إرباك القوى الأمنية والعسكرية المولجة حماية السجن وصرف الانتباه إلى حالات إنقاذ المصابين، ونقل الضحايا.

وتتقاطع هذه المعلومات مع رسالة وجهها أمير جبهة النصرة في منطقة القلمون السورية أبو مالك الشامي، الذي وعد السجناء الإسلاميين في رومية بالفرج القريب وخلال أيام معدودات.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "إضراب عام في السّجون التونسيّة بسبب مسلسل رمضاني،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "دعت النقابة العامة للسجون والإصلاح التونسية، الى إضراب عام في كل الوحدات السجنية كامل يوم الخميس، وذلك احتجاجا على ما اعتبرته "مشاهد مغلوطة حول وضعية الوحدات السجنية ومعاملة المساجين في مسلسل مكتوب الذي يعرض على قناة التونسية الخاصة."

وقال الكاتب العام المساعد لأحد نقابات السجون والإصلاح، مكرم الشهباني في تصريح اعلامي: "نطالب بعقد لقاء مع رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة للحديث عن وضعية أعوان السجون وإيقاف بث المسلسل".

وأضاف الشهباني: "المسلسل قدّم صورة غير صحيحة عما يحدث في السجن"، مشيرا الى أن "ما تم تمريره لا يمتّ للواقع بصلة"، على حدّ تعبيره.

اليوم السابع

وتحت عنوان "لندن خططت قبل عامين لتشكيل جيش من المعارضة السورية لإسقاط الأسد،" كتبت صحيفة اليوم السابع: "كشفت شبكة "بي بي سي"، الإخبارية عبر موقعها بالعربية، الجمعة، أن المملكة المتحدة وضعت من قبل خططا لتدريب وتجهيز جيش يضم 100 ألف من المتمردين السوريين هدفه هزيمة الرئيس السوري بشار الأسد."

والمبادرة السرية، التي طرحت قبل عامين، هي من بنات أفكار الجنرال سير ديفيد ريتشاردز، الذي كان في حينه أرفع قادة الجيش البريطاني. 

وقد خضعت الخطة للدراسة من جانب رئيس الوزراء ومجلس الأمن الوطني البريطاني بالإضافة إلى مسؤولين أمريكيين، غير أنه روى أنها تنطوى على مخاطر بالغة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: منتخب الجزائر يتبرع لغزة ولندن خططت لإسقاط الأسد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}