العراق: مصرع عدد كبير من قيادات داعش في قصف على الأنبار

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 04 يوليو/تموز 2014; 03:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:20 (GMT +0400).
صورة لمليشيات داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سقط عدد كبير من مليشيات "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش -  في قصف على مدينة "القائم غرب العراق.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان، إن غارة جوية استهدفت "وكرا في دار الضيافة بمدينة القائم غربي الأنباء، أثناء عقد اجتماع لقادة داعش، ما أسفر عن مصرع عدد كبير منهم، غالبيتهم من كبار قادة التنظيم"، على ما نقلت قناة العراقية.

وأوضح النعمان أن العملية المشتركة التي نفذت بالتنسيق مع طيران الجيش، استندت إلى معلومات استخباراتية "دقيقة"، لافتا إلى أن بين القتلى أبو محمد التونسي، القائد العسكري لمدينة البوكمال السورية.

وسيطر مسلحو "داعش" على كامل محافظة نينوى في هجوم مباغت في العاشر من الشهر الماضي، قبل أن تتمكن قوات الأمن العراقية من دحرهم من مناطق وإعادة السيطرة عليها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: مصرع عدد كبير من قيادات داعش في قصف على الأنبار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}