الأمير سلمان: المملكة قائمة على الشريعة والقوات المسلحة تحمي حدودها.. ورئيس الأركان مستعد للأوامر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 08 يوليو/تموز 2014; 10:34 (GMT +0400).
الأمير سلمان: المملكة قائمة على الشريعة والقوات المسلحة تحمي حدودها.. ورئيس الأركان مستعد للأوامر

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قال الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، إن المملكة التي "قامت على الشريعة" هي "منطلق الإسلام والعروبة" مشيدا بدور القوات المسلحة بالدفاع عن حدود البلاد، في حين أكد رئيس أركان الجيش السعودي الاستعداد لـ"تنفيذ الأوامر."

مواقف الأمير سلمان بن عبدالعزيز جاءت خلال استقباله في مكتبه بجدة رئيس هيئة الأركان العامة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار الضباط، وقد توجه ولي العهد السعودي إليهم بالقول: "أسأل الله عز وجل أن يعيينا ويعينكم على خدمة ديننا وبلادنا ومليكنا والحمد لله."

وتابع الأمير سلمان بالقول: "هذه الدولة تنعم بالخير، ونعمة وأمن واستقرار، ولاشك أن أبناء هذا الوطن في جميع القوات في هذه البلاد هم والحمد لله درع لبلدنا من كل شر ـ إن شاء الله ـ ونسعى للخير والاستقرار للجميع لكن مهمة الحفاظ على أمن بلدنا بكل حدوده هي مهمة كبرى يشرف القوات المسلحة أن تساهم فيها."

وشدد الأمير سلمان على مركزية المملكة بالنسبة للمسلمين قائلا: "بلادنا هي بلاد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين منطلق الإسلام منطلق العروبة، وفيها أمن واطمئنان وخير والحمد لله، وهذا يأتي بفضل الله قبل كل شيء ، ثم لأبناء هذه البلاد ثم لدولتها التي قامت على الشريعة الإسلامية وهذا مبدأها منذ زمن وليس اليوم.. أنتم والحمد لله في الطليعة بقواتنا المسلحة المدافعة والحامية لحدوده وهذا ما نرجوه وأدعو الله التوفيق."

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان العامة السعودية أن الجميع "على استعداد لتقديم كل ما من شأنه الدفاع عن الوطن وتنفيذ توجيهات المقام الكريم.. في استعداد القوات المسلحة بشكل عام وهم دائما على أهبة الاستعداد لتنفيذ الأوامر" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان قد أمر باتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل حماية أمن المملكة، في قرار جاء بالتزامن مع سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على أرجاء واسعة من العراق، وقد نفت بغداد قبل أيام أن تكون قد سحبت قواتها من الحدود مع السعودية، بعد ورود أنباء عن توجه تعزيزات عسكرية من المملكة إلى تلك المناطق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأمير سلمان: المملكة قائمة على الشريعة والقوات المسلحة تحمي حدودها.. ورئيس الأركان مستعد للأوامر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}