صواريخ حماس تقصف القدس وبئر السبع..إسرائيل تعترف بإصابتين.. ونذر هجوم بري وشيك

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 10 يوليو/تموز 2014; 11:30 (GMT +0400).
عائلة إسرائيلية تختبئ بملجأ في أحد العمارات بالقدس بعد استهداف المدينة بالصواريخ

عائلة إسرائيلية تختبئ بملجأ في أحد العمارات بالقدس بعد استهداف المدينة بالصواريخ

(CNN)-- دوت صفارات الانذار في القدس مساء الخميس، ليعلن الجيش الإسرائيلي بعدها عن استهداف المدينة بأربعة صواريخ.

وأوضح الجيش أنه تم اعتراض اثنين من هذه الصواريخ في حين سقط الاثنان الآخران في مناطق مفتوحة. وأفاد مراسل CNN أنه شاهد ثلاث سحب من الدخان في سماء المدينة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق ليل الخميس، عن سقوط عدد من الصواريخ في منطقة خالية من السكان في بئر السبع، وقال المتحدث باسم الجيش على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه لم تقع أي إصابات جراء سقوط الصواريخ، واقتصر تأثيرها على الأضرار المادية.

وفي تصريح لاحق اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة اثنين من جنوده بجروح في هجوم صاروخي انطلق من قطاع غزة الخميس، واستهدف جنوب إسرائيل، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إصابة أحد الجنديين متوسطة، والآخر كانت إصابته طفيفة.

ومع وصول الصواريخ التي تطلقها حركة حماس من قطاع غزة إلى القدس، أعلنت مصادر فلسطينية عن ارتقاع عدد ضحايا العملية الإسرائيلية التي تشنها في قطاع غزة إلى 81 قتيلا، سقط آخرهم في غارة إسرائيلية على مدينة رفح، بحسب ما أبلغت مصادر امنية CNN، وأصيب في الغارة اثنان بجروح. وكان عدد الجرحى قبل الغارة الأخيرة 550 جريحا بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وشنت إسرائيل سلسلة من الغارات الخميس، في عمليتها المستمرة لمحاولة إسكات إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو إن العملية ستتوسع وتستمر، "حتى تتوقف الصواريخ التي تطلق على تجمعاتنا السكنية ويعود الهدوء بشكل تام."

    ولم تظهر حتى الآن أي علامات على أن حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، ستوقف إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل رغم أنه لم يقتل أي إسرائيلي حتى الآن في هذه الهجمات الصاروخية.

وقال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، في مقابلة حصرية مع CNN، إنه يعتقد بأنه "سيكون هناك هجوم بري وشيك" ما لم يتوقف إطلاق الصواريخ على أسرائيل، وأضاف "لقد حذرناهم ، وطلبنا منهم وقفها، وقد انتظرنا يوما ويومين وثلاثة، وهم مستمرون، وهم ينشرون نيرانهم في مناطق أوسع من إسرائيل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"صواريخ حماس تقصف القدس وبئر السبع..إسرائيل تعترف بإصابتين.. ونذر هجوم بري وشيك ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}