صحف: بكاء مندوب فلسطين بالأمم المتحدة وتهديد إرهابي ضد المغرب

صحف عربية
نُشر يوم الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 08:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
رياض منصور، سفير دولة فلسطين في الأمم المتحدة، خلال إلقائه كلمته الخميس

رياض منصور، سفير دولة فلسطين في الأمم المتحدة، خلال إلقائه كلمته الخميس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات، ومنها تهديد إرهابي ضد المغرب، ومصر ما بعد الإخوان لا تمانع ضرب حماس، ووثيقة أمريكية تكشف عن اتفاق على إقامة دولة إسلامية في سيناء بموافقة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

القدس العربي

وتحت عنوان "معلومات استخباراتية: هناك تهديد إرهابي جدّي ضد المغرب،" كتبت صحيفة القدس العربي: "قال وزير الداخلية المغربي الخميس خلال اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي، إن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة تفيد بوجود تهديد إرهابي جدي موجه ضد المملكة يرتبط خصوصا بتزايد عدد المغاربة المنتمين إلى صفوف التنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق."

وأوضح محمد حصاد وزير الداخلية في عرض حول التهديدات التي تستهدف المملكة المغربية والتدابير المتخذة من أجل مواجهتها، قدمه أمام رئيس الحكومة والوزراء، أن عددا من هؤلاء المقاتلين، بعضهم يتولى مراكز قيادية بهذه التنظيمات، لا يخفون نيتهم تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف المملكة.

وأضاف الوزير في كلامه، الذي نقله بيان صادر عن وزارة الاتصال المغربية، أن ما قد يساعدهم في ذلك، هو التجربة التي راكموها في مجال إعداد المتفجرات وتقنيات الحرب واستعمال الأسلحة الثقيلة والتكوينات التي استفادوا منها في مجالات عسكرية متعددة.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "مصر ما بعد الإخوان لا تمانع ضرب حماس،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "يرى محللون ان الحكومة المصرية، وبعدما سحقت جماعة الاخوان المسلمين، تمتنع عن القيام بتحرك فاعل، بينما تنفذ اسرائيل عملية عسكرية متصاعدة في قطاع غزة."

وقال مايكل حنا، الخبير المصري لدى مركز أبحاث "سنتشري فاونديشن" في نيويورك: "لا يبدو أن هناك رغبة كبيرة في الجانب المصري للاضطلاع بدور وساطة كبير في الوقت الحاضر".

ولاحظ حنا أن الرأي العام المصري "معبأ" ضد حماس المقربة من الإخوان، أضف أن موقف المؤسسة الأمنية المعارض لحماس منذ فترة طويلة، يجعلهم لا يمانعون في رؤية حماس تتعرض للضرب.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "مندوب فلسطين يبكي في الأمم المتحدة،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "أكد رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، أن العدوان الإسرائيلي ينتهك مبادئ القانون الدولي باستهداف الأطفال والنساء والمسنين الفلسطينيين، قائلاً وهو يبكي: أي دفاع عن النفس الذي يؤدي إلى إبادة شعب بأكمله."

وطالب منصور، خلال كلمته بالاجتماع الطارئ بمجلس الأمن الخميس لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع غزة وإسرائيل، مجلس الأمن بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوقف الاستبداد ضد دماء الأطفال والنساء، ومساءلة إسرائيل على ما ترتكبه ضد غزة.

وأوضح منصور أن القوات الإسرائيلية تستهدف المدنيين وترتكب جرائم حرب في غزة، كما تقوم بإطلاق مئات الصواريخ على منازل المواطنين.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "في وثيقة أمريكية سرية كشفها الروس: دولة إسلامية في سيناء بموافقة مرسي،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "نشرت صحف مصرية منذ أيام تقريرا فضح كل المخطط الامريكي لإعادة تقسيم المنطقة العربية وهو الدور الذي أوكل تنفيذه إلى الإسلاميين بدءا من الإطاحة بنظام بن على ومبارك وعلي عبدالله صالح والقذافي وصولا إلى منح السلطة للأحزاب الاسلامية."

هذا المخطط، حسب الشهادة التي أدلت بها وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في جلسة سرية مع الكونغرس الامريكي، أسقطته ثورة 30 يونيو وتدخل الجيش المصري الذي غير المعطيات بشكل كامل ليس في مصر فقط بل في المنطقة العربية وأنهى حكم الاخوان الحليف الجديد للإدارة الامريكية والذين كانت تراهن علىهم لتنفيذ مشروعهم .

وكشف التقريـر السري للغاية عن وقائـع جلسـة للكونغرس الأمريكـي عُقدت في مثل هذه الأيام العصيبة من عام 2013، والتقرير يفضح جزءًا كبيرًا من أسرار المؤامرة الأمريكية- الإخوانية على مصر، وهي المؤامرة التي تحدثت عنها أجهزة سيادية منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: بكاء مندوب فلسطين بالأمم المتحدة وتهديد إرهابي ضد المغرب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}